31/10/2010 - 11:02

10 اسرائيليين أقدموا على الانتحار، خلال شهرين

ازدياد حالات الانتحار بعشرات النسب المئوية، نتيجة الركود الاقتصادي العميق.

10 اسرائيليين أقدموا على الانتحار، خلال شهرين
في ضوء اتساع ظاهرة الانتحار على خلفية الاوضاع الاقتصادية المتدهورة والبطالة المتفشية في اسرائيل، تعقد وزارة الرفاه الاجتماعي، اليوم الاربعاء، اجتماعاً خاصاً بحضور مجموعة من الاخصائيين النفسيين لمناقشة هذه الظاهرة وسبل مواجهتها.

وقال وزير الرفاه، زبولون اورليف، ان المعطيات التي وصلته تشير الى ازدياد حالات الانتحار بعشرات النسب المئوية، نتيجة الركود الاقتصادي العميق.

ويستدل من المعطيات المتوفرة لدينا ان عشرة اسرائيليين على الأقل، اقدموا، خلال اقل من شهرين، على وضع حد لحياتهم جراء تورطهم بالديون الناجمة عن تدهور الاوضاع الاقتصادية.

واعلنت الشرطة، صباح اليوم، الاربعاء، ان مزارعا (67 عاما) من بلدة بنيامينا، أقدم الليلة الماضية، على الانتحار جراء تورطه في الديون. وقالت زوجته للاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، ان زوجها زئيف نير، اظهر خلال الايام الاخيرة دلائل ضائقة، وقال لاسرته بأنه لا يستطيع الصمود اكثر وتحمل طائلة الديون.

واشارت صحيفة "يديعوت احرونوت"، في عددها الصادر اليوم، الى اقدام معلمة (42 عاما) على الانتحار، امس الاول، بسبب فصلها من عملها. وقالت الصحيفة ان المدرسة راحيل هرطمان، فصلت من عملها في ثانوية "ريشونيم" في هرتسليا، قبل اسبوعين، واقدمت، امس الاول على القفز من فوق سطح "برج فايتسمان" في مستشفى ايخيلوف، في تل ابيب.

وعلم، ايضا، ان مواطنا يهوديا من مدينة يافا، يدعى سيرجي شباتشنكو (35 عاما)، اقدم يوم الجمعة الماضية على الانتحار نتيجة تدهور اوضاعه الاقتصادية.
وشيع في مدينة بئر السبع، امس، جثمان رافي كوهين (45 عاما)، الذي وضع حدا لحياته جراء تورطه بالديون. وكان كوهين يدير محلا للاجهزة الالكترونية.
وكان مواطن آخر قد اقدم على الانتحار في 15.5، نتيجة تورطه في الديون. كما حاول مواطنين آخرين الانتحار في الليلة ذاتها بسبب اوضاعهما الاقتصادية.

كما اقدم مواطن من مدينة حولون، في مطلع ايار، على قتل زوجته والانتحار، ايضا بسبب تدهور اوضاعهما الاقتصادية. كما كان زوج مزارعين من مستوطنة سدي تروموت الواقعة شمالي غور الأردن، قد اقدم على الانتحار، الشهر الماضي (نيسان)، بسبب الخسائر البالغة التي واجهاها في فرع زراعة الزهور، ما تسبب بمواجهتهما لازمات اقتصادية خانقة، وصلت اوجها عشية عيد الفصح العبري، حيث قام الدائنون بالحجز على سيارة الزوج.

واقدم فتى في الرابعة عشرة من عمره، في مطلع نيسان الماضي على الانتحار، ايضاً، بسبب الاوضاع الاقتصادية المزرية لعائلته.

التعليقات