31/10/2010 - 11:02

22% من الاسرائيليين يستصعبون الحصول على الغذاء

8% من السكان (200 الف عائلة) يعانون الجوع شبه المطلق * المستطلعون يؤكدون ازدياد حدة الجوع في العامين الاخيرين، بشكل خاص

22% من الاسرائيليين يستصعبون الحصول على الغذاء
يستدل من تقرير اعدته منظمة "جوينت" حول الاوضاع الاجتماعية في اسرائيل ان 22% من المواطنين الاسرائيليين يستصعبون الحصول على الغذاء، فيما يعاني 8% من السكان (200 الف عائلة) الجوع شبه المطلق، وهي العائلات التي تستصعب الحصول على المواد الغذائية وتقلص من استهلاكها الشخصي للمواد الغذائية، ومن جودة ما يمكنها الحصول عليه من غذاء، بشكل كبير.

وتأتي هذه المعطيات في وقت تدعي فيه وزارة المالية الاسرائيلية ان اسرائيل تسير على طريق الخروج من الركود الاقتصادي الذي تقبع فيه منذ عدة سنوات، وفي وقت زعمت فيه دائرة الاحصاء المركزية حدوث انتعاش في نسبة المشتريات في اسرائيل.

وحسب ما افاد به تقرير الـ"جوينت" فقد اشتكت العائلات المشاركة في الاستطلاع من تخوفها من الجوع بعد انتهاء ما بحوزتها من مواد غذائية. فيما قال 14% من الجمهور انه لجأ الى تقليص استهلاكه الشخصي من الغذاء، وتقليص جودة المواد الغذائية، في محاولة لتلافي الجوع المطلق.

ويشير التقرير الى وجود مئات الاف المواطنين الذين يشعرون بالجوع ويقضون يوما كاملا بدون طعام، كي يوفروا لليوم التالي. واشار غالبية المستطلعين الى ازدياد حدة الجوع في العامين الاخيرين، بشكل خاص.

يشار الى ان معهد بروكدايل التابع للـ"جوينت" قام باعداد هذا الاستطلاع بطلب من مكاتب حكومية، وشمل 1400 عائلة.

التعليقات