31/10/2010 - 11:02

27 رئيسا حاليا أو سابقا يشاركون في "مؤتمر الرئيس"..

أكثر من 3500 شخصية يصلون البلاد ويملأون فنادق القدس للمشاركة في احتفالات 60 عاما على "قيام إسرائيل"..

27 رئيسا حاليا أو سابقا يشاركون في
يصل في هذه الأيام إلى البلاد 27 رئيسا حاليا أو سابقا للمشاركة في ما يسمى "مؤتمر الرئيس" في "مباني الأمة" في القدس، والذي سيفتتح مساء اليوم، الثلاثاء.

والإشارة هنا إلى المؤتمر الأكبر الذي يجري في إسرائيل منذ قيامها، حيث من المتوقع أن يصل عدد الضيوف فيها إلى 3500 شخص، يملأون كافة فنادق القدس.

وفي السياق ذاته من المقرر أن يصل الرئيس الأمريكي جورج بوش وزوجته يوم غد الأربعاء، حيث يمكثان في فندق الملك داوود، والذي سيكون مغلقا أمام الجمهور خلال عقد المؤتمر.

ومن المقرر أن يصل بوش بالطائرة الرئاسية "إيرفورس 1"، يرافقه 15 صحافيا. كما سيصل 100 إعلامي بطائرة منفردة لإقامة مركز إعلامي في الفندق.

وفي المقابل، يشارك أيضا طوني بلير، رئيس الحكومة البريطانية السابقة، والذي سيمكث في فندق "عنبال"، الذي تمت إضافة 7 شقق فخمة إلى 26 شقة فخمة فيه، كما تم تجنيد 250 عاملا للقيام بواجبات الضيافة في الفندق.

ومن المقرر أن يمكث في الفندق نفسه الرئيس السابق للاتحاد السوفييتي، ميخائيل غورباتشوف، ورئيس أندونيسيا السابق عبد الرحمن وحيد، الذي يصل البلاد مع ابنته، ورئيس أوكراينا السابق ليونيد كوتشما، الذي طلب حراسة خاصة، بالإضافة إلى رئيس ألبانيا، ورئيس سلوفانيا السابق، ورئيس لاتفيا. وكذلك وزير الخارجية الألمانية يوشكا فيشر. ووزير الخارجية الأمريكية الأسبق هنري كيسنجر، ورئيس كزاخستان.

كما جاء أنه من بين قائمة الضيوف عدد من كبار رجال الأعمال في العالم.

التعليقات