31/10/2010 - 11:02

31 قائمة إنتخابية تتنافس في المعركة الإنتخابية للكنيست الـ 17

عدد أصحاب حق الإقتراع النهائي هو 5014622 ناخباً، وفقاً لمصادر في وزارة الداخلية * يوم أمس الخميس كان الموعد النهائي لتقديم القوائم الإنتخابية

31 قائمة إنتخابية تتنافس في المعركة الإنتخابية للكنيست الـ 17
يتنافس في المعركة الإنتخابية للكنيست الـ17، 31 قائمة إنتخابية. بينها 4 قوائم عربية.

وكان قد انتهى يوم أمس الخميس الموعد النهائي لتقديم القوائم الإنتخابية المتنافسة للكنيست.

أما القوائم المتنافسه والتي تضم 5 قوائم عربية،فهي:

التجمع الوطني الديمقراطي، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، القائمة العربية الموحدة، الحزب القومي الديمقراطي، دعم، كديما، حيتس، تفنيت، ميرتس، عاليه يروك، ليف، ليدر، بريت عولام، يسرائيل بيتينو، تسيدك لكول، ليحم، هاليف، العمل، تسيونوت حداشاه، تسومت، غيل، هيروكيم، حزيت ليئوميت يهوديت، شاس، حروت، الليكود، أيحود ليئومي، عتيد أحير، شينوي، يهدوت هتوراه-أغودات يسرائيل- ديغل هتوراه، عوز لعنييم.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد أصحاب حق الإقتراع النهائي هو 5014622 ناخباً، وفقاً لمصادر في وزارة الداخلية.

ويشار إلى أنه منذ الإنتخابات الأخيرة للكنيست الـ16، التي جرت يوم 28 كانون الثاني/يناير 2003، أضيف 294547 صاحب حق اقتراع جديد إلى سجل الناخبين.

ولأول مرة منذ تأسيس الكنيست الإسرائيلي يمكن لأصحاب حق الإقتراع هذه السنة الحصول على معلومات حول مكان تصويتهم للكنيست على شبكة الإنترنيت.

فقد افتتحت وزارة المالية بالتعاون مع وزارة الداخلية باباً خاصاً على الموقع الرسمي للخدمات الحكومية، يساعد على معرفة رقم الصندوق وموقعه إضافة إلى خارطة ترشد إلى مكان الصندوق.

ويمكن لكل ناخب الحصول على هذه التفاصيل من خلال الدخول إلى الموقع وتسجيل الرمز المسجل إلى يسار الخانة الأولى، ومن ثم رقم هويته، فإذا كان يملك حق الإقتراع ستظهر على الشاشة خارطة ترشده إلى رقم الصندوق وموقعه.

التعليقات