31/10/2010 - 11:02

59% من المواطنين الاسرائيليين يؤيدون العدوان على العراق

استطلاع "معاريف": 62% لا يثقون بالكمامات الواقية والغرف المحكمة * 48% يعتقدون أن العراق لن يهاجم اسرائيل لكن نسبة مماثلة اعربت عن خوفها من الحرب *

59% من المواطنين الاسرائيليين يؤيدون العدوان على العراق
قال 62% من المواطنين الاسرائيليين إنهم لا يثقون بان الكمامات الواقية والغرف المحكمة الاغلاق ستساعدهم اذا ما تعرضت اسرائيل الى هجوم عراقي باسلحة غير تقليدية.

جاء ذلك في استطلاع للرأي اجرته صحيفة "معاريف" ومعهد "جالوب"، ونشرت نتائجه اليوم.

وقال 28%، فقط، إنهم يثقون بالكمامات والغرف المحكمة، فيما قالت نسبة 10% إنها لا تعرف ما اذا كانت هذه الوسائل ستوفر لها الحماية.

ويتبين من الاستطلاع ان 40% من الاسرائيليين لا ينوون اعداد غرف محكمة الاغلاق في بيوتهم، رغم صدور اوامر عن الجبهة الداخلية تطالبهم القيام بذلك، فيما قال 18% انهم ينوون اعداد غرفة محكمة. وقال 42% فقط انهم اعدوا مثل هذه الغرف.

واعرب 48% من المستطلعين عن اعتقادهم بأن العراق لن يهاجم اسرائيل، مقابل 32% قالوا ان اسرائيل ستتعرض الى هجوم عراقي. وقالت نسبة كبيرة من المستطلعين (20%) انها لا تعرف ما اذا كانت اسرائيل ستتعرض لهجوم عراقي.

وقال قرابة نصف المستطلعين (48%) انهم يخافون على انفسهم وعلى ابناء عائلاتهم جراء اندلاع الحرب ضد العراق، فيما قال 50% انهم ليسوا خائفين.

ويؤيد 59% من الاسرائيليين العدوان الاميركي على العراق، فيما يعارضه 24%. وقال 17% انهم لا يملكون جواباً. ويعتقد 44% بأن أميركا ستحرز انتصارا سريعا في الحرب، مقابل 33% يعارضونهم الرأي، و32% لا يملكون اجابة.

وشمل الاستطلاع عينة من الجمهور البالغ في اسرائيل، ضمت 596 شخصاً، وتصل نسبة الخطأ الى 4%.

التعليقات