31/10/2010 - 11:02

6 شهور خدمة جمهور لقاتل الشاب خالد الأطرش في أعقاب إدانته بحيازة واستخدام سلاح غير مرخص

المزارع اليهودي من النقب، شاي درومي، الذي قتل فلسطينيا تسلل إلى مزرعته، وسن له قانون خاص ليفلت من العقاب عرف باسم "قانون درومي"، سيقضي ستة شهور ففقط

6 شهور خدمة جمهور لقاتل الشاب خالد الأطرش  في أعقاب إدانته بحيازة واستخدام سلاح غير مرخص
المزارع اليهودي من النقب، شاي درومي، الذي قتل فلسطينيا تسلل إلى مزرعته، وسن له قانون خاص ليفلت من العقاب عرف باسم "قانون درومي"، سيقضي ستة شهور في خدمة الجمهور، ولكن ليس على قتل الفلسطيني، بل لأنه أطلق النار على الشاب بسلاح غير مرخص.

فقد توصل محامو درومي إلى اتفاق مع الادعاء يقضي بأن يقوم درومي بأعمال لخدمة الجمهور لمدة ستة شهور ويتم تخفيض مدة اعتقاله التي تناهز الشهر، بعد إدانته بحيازة سلاح غير مرخص واستخدامه.

وقد برأت المحكمة المركزية في بئر السبع في 15 أيلول/ يوليو الماضي ساحة درومي من قتل خالد الأطرش الذي حسب الادعاء اقتحم مزعتة درومي عام 2007 بغرض السرقة فقام صاحب المزرعة بإطلاق النار عليه وأرداه قتيلا.

وكان درومي قد أطلق النار على شابين عربيين في الثالث عشر من كانون الثاني/ يناير 2007، كانا بالقرب من مزرعته، وعندما شاهداه لاذا بالفرار، إلا أن إطلاق النار أدى إلى مقتل خالد الأطرش، وإصابة أيوب الهواشلة بجروح خطيرة.

وفي أعقاب هذه الجريمة صادقت الكنيست على قانون أطلق عليه "قانون درومي"، والذي يعفي القاتل من المسؤولية في حال أطلق النار على من يقتحم بيته أو مصلحته أو مزرعته.

التعليقات