31/10/2010 - 11:02

أريئيل شارون يرفض طلب الوزيرة ليمور لفنات لبحث صفقة تبادل الأسرى بشكل مفصل في جلسة الحكومة

شارون يطلب من الوزراء اتاحة اتمام المفاوضات بهدوء ويقول انه لن يتم "خطف" قرار حكومي للمصادقة على "الصفقة"

أريئيل شارون يرفض طلب الوزيرة ليمور لفنات لبحث صفقة تبادل الأسرى بشكل مفصل في جلسة الحكومة
رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي شارون أمس (الأحد) طلب الوزيرة ليمور لفنات ببحث صفقة تبادل الأسرى بشكل مفصل خلال جلسة الحكومة. وكانت لفنات قد طلبت بعرض جميع تفاصيل "الصفقة" حتى يتنسى للوزراء مناقشة التفاصيل المختلفة على حد زعمها.

لكن شارون رفض هذا الطلب كما طالب الوزراء بالكف عن التدخل واتاحة اجراء المفاوضات بهدوء. وقال شارون أيضا انه لن يتم "خطف" قرار حكومي للمصادقة على الصفقة.

وكان أريئيل شارون قد استمع صباح يوم أمس (الأحد) الى تقرير مفصل من المكلف من قبل الحكومة الاسرائيلية متابعة ملف الاسرى والمفقودين الاسرائيليين، ايلان بيران حول اخر المستجدات المتعلقة بالملف وذلك اثر زيارة له الى المانيا الاسبوع الماضي.

وحسب المصادر الاسرائيلية، فان المباحثات " تتركز حاليا " حول عدة نقاط اهمها :

اولا : مطالبة اسرائيل بتسليمها الحامض النووي " دي ان اي" للجثث الثلاث للجنود الاسرائيليين قبل الشروع بتنفيذ الصفقة في حين يصر حزب الله على تسليمها في وقت تنفيذ عملية التبادل وليس قبل ذلك..

ثانيا : لم يتم حتى الان التوصل الى اتفاق نهائي حول اسماء عدد من الاسرى " الملطخة ايادهم بالدماء " حسب التعبير الاسرائيلي في حين يصر حزب الله على ان هذه التصنيفات هي اسرائيلية وغير مقبولة عليه ...

في غضون ذلك، يتوجه وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم هذا الاسبوع الى برلين للالتقاء بمسؤولين المان للبحث في ملف الصفقة علما المفاوضات بين اسرائيل وحزب الله التي تتم بوساطة الالماني ارنست لاو ، يديرها عن الجانب الاسرائيلي، الجنرال (احتياط) ايلان بيران.

التعليقات