31/10/2010 - 11:02

أسير الذرة مردخاي فعنونو يتنازل عن الجنسية الإسرائيلية ويطالب بمغادة إسرائيل

في رسالة لوزير الداخلية يطالب فعنونو بسحب جنسيته الإسرائيلية ويقول انه سيطلب اللجوء السياسي في احدى السفارات لدى خروجه من السجن بعد ثلاثة أسابيع

أسير الذرة مردخاي فعنونو يتنازل عن الجنسية الإسرائيلية ويطالب بمغادة إسرائيل
من المفترض ان تنتهي بعد ثلاثة أسابيع مدة محكومية أسير الذرة الإسرائيلي، مردخاي فعنونو.

وقبل تحرره من السجن بعث الأسير فعنونو برسالة الى وزير الداخلية الإسرائيلي يطالبه بها بسحب جنسيته، قائلا انه لا يريد أية علاقة مع إسرائيل بعد اطلاق سراحه.

كما قال فعنونو في رسالته انه سيطلب اللجوء السياسي الى احدى السفارات الأجنبية فور خروجه من السجن. كما قال ان الحكومة الإسرائيلية والمخابرات يرفضان السماح له بمغادرة إسرائيل خوفا من فضح طريقة اختطافه من ايطاليا الى إسرائيل.

ويذكر ان المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية، ميني مزوز، كان قد صادق على القيود التي تنوي اسرائيل فرضها على فعنونو.

كما أقر المستشار القانوني سلسلة من الخطوات التي ضد فعنونو، وفي مركزها السماح لأجهزة المخابرات بالتصنت على جميع محادثاته الهاتفية والاليكترونية، بما فيها اتصالاته عبر شبكة الانترنت، ومنعه من مغادة البلاد. كما قرر مزوز السماح بتتبع خطوات فعنونو عن بعد.

كما طالب فعنونو في رسالته الحصول على جميع المواد والتي سيتم بناء عليها تقييد حريته وحركاته بهدف خوض معركة قضائية ضد هذه الاجراءات.

وتحشى إسرائيل الضجة الاعلامية التي سترافق اطلاق سراح فعنونو، حيث من المتوقع ان تقوم العديد من وسائل الاعلام العالمية بتغطية الحدث، اضافة الى وصول العديد من مناهضي أسلحة الدمار الشامل الى البلاد للاحتفال باطلاق سراح فعنونو. وتعمل الحكومة الإسرائيلية على التخطيط للقيام بحملة اعلامية ضد فعنونو.

التعليقات