31/10/2010 - 11:02

"أعضاء الليكود الذين انضموا إلى "كاديما" اشترطوا عدم ترشيح عربي"

صحيفة محلية في الجنوب تكشف ان اعضاء الليكود اشترطوا عدم ترشيح اي عربي في مكان مضمون، فتبخرت وعود شارون لطلال القريناوي بترشيحه للكنيست

كشفت صحيفة "شيفع" المحلية، الصادرة في منطقة بئر السبع والنقب، النقاب عن أن أعضاء "الليكود"، الذين انتقلوا في الفترة الأخيرة إلى حزب "كاديما"، الذي يترأسه ايهود اولمرت، اشترطوا انضمامهم إلى الحزب، بعدم ترشيح أي عربي في مكان مضمون في قائمة المرشحين للكنيست.

يشار إلى أن حزب الليكود لم يرشح في تاريخه أي عضو عربي في مكان مضمون في قوائمه الانتخابية، وحمل الليكوديون هذه السياسة العنصرية معهم إلى حزب "كاديما" حيث اشترطوا انضمامهم إلى صفوفه بعدم ترشيح أي عربي. ولا يجد هؤلاء أي مشكلة في تعيين مجلي وهبي في مكان متقدم كونهم يتعاملون مع الطائفة العربية الدرزية وكأنها ليست طائفة عربية.

وكان مراسل الشؤون السياسية في الصحيفة، قد نقل عن مسؤول كبير في حزب "كاديما" في منطقة النقب، قوله ان هذا هو أحد شروط انضمام المئات من أعضاء الليكود إلى "كاديما".
وحسب الصحيفة كان أرئيل شارون، قد وعد رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، بترشيحه في مكان مضمون في القائمة لكن ذلك لم يتم بعد مرض شارون واصابته بغيبوبة طويلة اوصلت اولمرت إلى رئاسة الحزب.

وادعى حزب "كاديما" عدم صحة النبأ.

التعليقات