31/10/2010 - 11:02

ألليكود، بحسب استطلاع، يحصل على أكبر عدد من المقاعد..

أفاد استطلاع لمعهد داحاف أن الليكود سيحتل المكان الأول لو أن الانتخابات جرت اليوم، والملفت أن تأييد وزير "الأمن" قد هبط بشكل حاد ووصل إلى 17% فقط..

ألليكود، بحسب استطلاع، يحصل على أكبر عدد من المقاعد..

لو جرت الإنتخابات اليوم، لكان الليكود احتل ريادة الأحزاب كلها، إذ سيحقق 29 مقعدا. هذا ما جاء في استطلاع للرأي نفذه معهد الاإستطلاعات "داحاف" بحسب طلب من جريدة "يديعوت أحرونوت" ونشرته الصحيفة في ملحقها الأسبوعي اليوم.

وبحسب الإستطلاع، سيحصل حزب العمل على 22 مقعدا فيما يحقق الحزب الحاكم، "كديما"، 12 مقعدا فقط.. ما يعني أن حزب العمل تراجع بواقع ثلاثة مقاعد عن الإستطلاع الأخير الذي نفذه المعهد ذاته في شهر حزيران/ يونيو الفائت.

وجاء في الإستطلاع، أيضا، أن حزب المتقاعدين سيندثر وسيمحي عن الخارطة السياسية. وسيهبط حزب شاس إلى 10 مقاعد كما سيهبط الحزب الفاشي، "يسرائيل بيتينو"، إلى ثمانية مقاعد، وحزب المفدال 7، ويهدوت هتوراة 6، وميرتس 5، وسيتمثّل حزب "الخضر" بثلاثة أعضاء.. فيما لن يطرأ أي تغيّر على التمثيل العربي في الكنيست، حيث سيحافظ العرب مجتمعين على مقاعدهم العشرة.

وفيما يتعلق بشعبية رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت، أفاد الإستطلاع أنه يحظى بتأييد 14% بعد أن كان في حضيض غير مسبوق في شهر حزيران/يونيو إذ حظي بتأييد 5% فقط، فيما سقط إيهود براك من 25% إلى 17%، وحافظ بنيامين نتنياهو على نسبة 34%.

التعليقات