31/10/2010 - 11:02

أمر عسكري يمنع الإسرائيليين من تغيير مكان سكناهم إلى قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي سيبدأ، بعد عشرة أيام، بإخلاء المعدات والمباني غير الحيوية "للأمن اليومي" من قطاع غزة وسيقوم بإعلان القطاع كمنطقة عسكرية مغلقة في بداية شهر أيار

أمر عسكري يمنع الإسرائيليين من تغيير مكان سكناهم إلى قطاع غزة
وقع قائد منطقة الجنوب، دان هرئيل، على أمر يمنع الإسرائيليين من نقل مكان سكناهم إلى قطاع غزة. ويبدأ سريان مفعول الأمر، الذي نشر صباح أمس، إعتباراُ من لحظة توقيعه أول أمس.

وذكرت مصادر إسرائيلية أنه سجل إرتفاع حاد في عدد المتوجهين إلى مكاتب مديرية السكان لتغيير أماكن إقامتهم إلى غوش قطيف في قطاع غزة ومستوطنات شمال الضفة الغربية للحيلولة دون تنفيذ خطة فك الإرتباط، ومن المتوقع أن يصدر الجيش الإسرائيلي أوامر مشابهة بالنسبة لمستوطنات شمال الضفة.

وأضافت المصادر أنه وبحسب التسجيلات في وزارة الداخلية، فقد تم تسجيل 238 إسرائيلياً كساكنين في المستوطنات المعدة للإخلاء في الأشهر تشرين ثاني وكانون أول من العام 2004 وفي شهر كانون ثاني 2005، من بينهم 195 في مستوطنات غوش قطيف. وفي الستة أشهر الأخيرة سجل 500 إسرائيلي كمستوطنين في القطاع و100 في شمال الضفة الغربية.

كما جاء أن الجيش سيقوم بإعلان قطاع غزة كمنطقة عسكرية مغلقة بعد عيد الفصح وربما في بداية شهر أيار. وبموجب هذا الإعلان سيتمكن الجيش من منع الإسرائيليين من غير مستوطني القطاع من الدخول، وذلك لمنع دخول ناشطي اليمين المعارضين للإخلاء. ويشار إلى أن إبتداء من 20/07/2005 سوف يسري قانون فك الإرتباط الذي يمنع دخول أو مكوث الإسرائيليين فيها.

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ، بعد عشرة أيام، بإخلاء المعدات والمباني غير الحيوية "للأمن اليومي" من قطاع غزة.

التعليقات