31/10/2010 - 11:02

أوفير بينيس ويتسحاك هرتسوغ على رأس قائمة وزراء حزب العمل في حكومة الوحدة

بينيس فور ظهور النتائج: "هذه الإنتخابات ستكون الرافعة لإنتخاب قيادة مستقبلية للحزب".90% من أعضاء مركز حزب العمل يشاركون في إنتخاب الوزراء لحكومة الوحدة

أوفير بينيس ويتسحاك هرتسوغ على رأس قائمة وزراء حزب العمل في حكومة الوحدة
حصل عضوا الكنيست من حزب العمل أوفير بينس ويتسحاك هرتسوغ على العدد الأكبر من الأصوات في إنتخابات مركز الحزب لحكومة الوحدة.

ويأتي بعدهم بالترتيب بنيامين بن إليعيزر وداليا إيتسيك وشالوم سمحون ومتان فلنائي وحاييم رامون. ولم يتجاوز الفرق بين المرشحين الأربعة في آخر القائمة سوى بضعة أصوات.

وقد صرح بينيس فور ظهور النتائج بأن هذه الإنتخابات ستكون الرافعة لإنتخاب قيادة مستقبلية للحزب.

وقد تم أيضاً إنتخاب أوريت نوكيد وإيلي بن مناحم للمكان الأول والثاني لمنصب نائب وزير، ولم يتمكن غالب مجادلة وكولط أفيطال من الحصول على العدد الكافي من الأصوات!


وكان قد شارك ما يقارب 90% من أعضاء مركز حزب العمل في إنتخاب وزراء الحزب، اليوم الخميس في "غانيه هتعروخاه" في تل أبيب، حيث تنافس 13 مرشحاً، بينهم 12 عضو كنيست، على 7 حقائب وزارية في حكومة الوحدة. وكان التصويت قد بدأ في الساعة الحادية عشرة صباحاً وانتهى في الثامنة مساء.

وقد انتخب كل عضو في مركز حزب العمل خمسة أسماء مرشحين لتولي المناصب الوزارية، بحيث سيتم تدريجهم حسب عدد الأصوات التي حصلوا عليها. والمرشح الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات سيكون من حقه إختيار الحقيبة الوزارية التي يرغب بها.

والمرشحون هم: الوزراء سابقاً أفرايم سنيه ومتان فلنائي وبنيامين بن إليعيزر وحاييم رامون وأفراهام شوحاط وداليا إيتسيك وشالوم سمحون ويولي تمير، بالإضافة إلى اعضاء الكنيست عمرام متسناع ويتسحاك هرتسوغ وداني ياتوم وأوفير بينيس،

وقد تنافس على منصب نائب وزير كل من: إيلي بن مناحم وأوريت نوكيد وغالب مجادلة وكولط أفيطال. وقد أعفي رئيس الحزب شمعون بيريس من التنافس وينتظر أن يتم حل مسألة منصبه قائماً بأعمال رئيس الحكومة.

يشار إلى أن مرشحي العمل قد أجروا مكالمات هاتفية،أمس، مع المئات من أعضاء مركز الحزب لإقناعهم بالتصويت.

التعليقات