31/10/2010 - 11:02

أولمرت سيحضر جلسة لجنة الداخلية بعد التهديد بإصدار أمر يلزمه على الحضور..

بعد أن ألغى مشاركته اليوم في جلسة لجنة الداخلية في الكنيست، وتهديد رئيس اللجنة باستصدار أمر يرغمه على الحضور؛ أولمرت يوافق على حضور الجلسة.

أولمرت سيحضر جلسة لجنة الداخلية بعد التهديد بإصدار أمر يلزمه على الحضور..
أبلغ رئيس الوزراء إيهود أولمرت، لجنة الداخلية في الكنيست أنه سيحضر الجلسة الخاصة التي ستعقدها اللجنة لمناقشة تقرير مراقب الدولة في قضية "مركز الاستثمار".

وكان مكتب أولمرت أبلغ يوم أمس، اللجنة أن أولمرت ألغى مشاركته في جلسة اليوم فهدد رئيس اللجنة، زبولون أوليف، بأن اللجنة ستصدر أمرا يلزمه بحضور الجلسة إذا استمر بالتغيب.

وقد رفض أولمرت خلال الشهرين الماضيين المشاركة في عدة جلسات دعته إليها لجنة الداخلية في الكنيست في أعقاب رفض اللجنة طلبا مقدما من أولمرت بالتحقيق مع مراقب الدولة بدعوى أنه «يستخدم صلاحياته بشكل مسيء»

وقد كشف مراقب الدولة ميخا لندنشتراوس في إبريل/ نيسان الماضي عن شبهات بارتكاب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، مخالفات حينما شغل منصب وزير للصناعة والتجارة.

وجاء في تقرير المراقب أن أولمرت قدم تسهيلات ومنح امتيازات لصديقه وشريكه السابق ومحاميه لاحقا، أوري ميسر، في قضية كان موكلا بها بالنيابة عن أحد المصانع.

وقدم ميسر طلبا لمركز الاستثمار التابع للوزارة بمنح مصنع موكله صفة "مصنع معتمد" وبذلك يحصل المصنع على دعم حكومي. وقال المراقب أن تعاطي أولمرت مع مطالب صديقه، هي بمثابة تعارض مصالح.

التعليقات