31/10/2010 - 11:02

أولمرت يأمل ألا يستقيل أبو مازن من منصبه، ويدعي ان تصريحات ليفني لم تفهم بالشكل الصحيح..

لدى سؤاله عن تصريحات وزيرة الخارجية، تسيبي ليفني، بأن أبو مازن "ليس ذا صلة"، أجاب أولمرت أنه لا يوجد أي خلاف بينه وبين ليفني، وزعم أن تصريحاتها لم تفهم بالشكل الصحيح!!

أولمرت يأمل ألا يستقيل أبو مازن من منصبه، ويدعي ان تصريحات ليفني لم تفهم بالشكل الصحيح..
قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بالوكالة، إيهود أولمرت، مساء اليوم، في إجتماع انتخابي، أنه يأمل ألا يستقيل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، من منصبه!

ولدى سؤاله عن تصريحات وزيرة الخارجية، تسيبي ليفني، بأن أبو مازن "ليس ذا صلة"، أجاب أنه لا يوجد أي خلاف بينه وبين ليفني، كما زعم أن تصريحاتها لم تفهم بالشكل الصحيح!!

وفي ظل التصعيد السياسي الإسرائيلي من جانب كبار المسؤولين الإسرائيليين، علاوة على التصعيد العسكري وخاصة تكثيف عمليات الإغتيال والإجتياح في الضفة الغربية وقطاع غزة، يتابع أولمرت أن إسرائيل "ستواصل العمل للمضي في المسيرة السياسية"، وبحسب أقواله فإن "الظروف ليست بسيطة، والواقع أصبح أكثر صعوبة وتعقيداً مما توقعنا بعد صعود حماس إلى السلطة. ورغم أن حماس هي عدو خطير إلا أنها لن تخيفنا ولن تهدد وجودنا، ونعرف كيف نحاربها إذا اقتضت الضرورة"!

وأضاف أن ما سيحسم مستقبل العملية السياسية هو السؤال "هل ستقوم حكومة برئاسة حماس".

وفي إجابته على أسئلة مراسلين حول إذا ما كان يعتقد أن أبو مازن سيستقيل من منصبه، قال أنه لا يتمنى ذلك!

وفي أعقاب النشر حول الخلافات بين الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية بشأن أبو مازن، قال أولمرت:" هناك تفاهم استراتيجي تام بيننا وبين الولايات المتحدة. ولا يوجد أي ذرة خلاف أو سوء فهم، فالولايات المتحدة تقف إلى جانبنا وتعزز مواقفنا حول عدم إجراء أية مفاوضات مع من لا يصرح علانية بأنه يعترف بحق إسرائيل في الوجود"، على حد قوله.


التعليقات