31/10/2010 - 11:02

أولمرت يهدد يتوجيه ضربات للمقاومة الفلسطينية

رئيس الوزراء الإسرائيلي هدد بما أسماه «الرد» على القذائف الصاروخية التي تطلقها فصائل المقاومة في قطاع غزة، وقال إن إسرائيل لن تواصل «ضبط النفس حيال استمرار القصف»

أولمرت يهدد يتوجيه ضربات للمقاومة الفلسطينية
هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بما أسماه «الرد» على القذائف الصاروخية التي تطلقها فصائل المقاومة في قطاع غزة، وقال إن إسرائيل لن تواصل «ضبط النفس حيال استمرار القصف»، وتعيد تلك التهديدات إلى الأذهان التهديدات التي سبقت الحرب العدوانية على قطاع غزة في شهر تشرين الثاني/ ديسمبر الماضي.

وقال أولمرت في كلمته الافتتاحية لجلسة الحكومة الأسبوعية، إن في حالة استمرار القصف من قطاع غزة فإن إسرائيل سترد بشكل «قاس ومؤام ودون هوادة»، وستستمر في ذلك إلى أن تعي المنظمات الفلسطينية التي وصفها بالـ«إرهابية» أن «إسرائيل لا يمكنها التعايش» مع هذا الوضع.

وقال أولمرت الذي ما زالت حكومته تفرض حصارا وإغلاقا مشددين على قطاع غزة منذ أكثر من سنتين، إن المنظمات الفلسطينية تحاول «التعافي من الضربة التي تعرضت لها في حملة "الرصاص المسبوك" ويقومون بذلك عن طريق الإرهاب».

وأضاف أن «إسرائيل قررت وقف إطلاق النار من جانب واحد. وعلى ضوء ذلك صادق الكابينيت بالإجماع على سياسة الحكومة»، وأشار إلى أن «سياسة الحكومة تقضي بأن يوجه وزير الأمن تعليمات للأذرع الأمنية حول طبيعة الرد والتي لن تكون مطابقة لتوقعات المنظمات الإرهابية». وأضاف أن إسرائيل تمتلك اخيارات كثيرة حول العمليات التي يمكنها تنفيذها، وستنفذ حتى


التعليقات