31/10/2010 - 11:02

أيلون يتفوق على براك، في استطلاع، ونتنياهو يهزم كلا منهما

الإستطلاع الأخير للرأي يؤكد أن إسرائيل تنحو إلى اليمين باستمرار، حتى أن نتنياهو سيهزم أيا من المرشحين لرئاسة حزب العمل – باراك وأيلون.

أيلون يتفوق على براك، في استطلاع، ونتنياهو يهزم كلا منهما
أفاد استطلاع رافي سميث،الأحد، أن عامي أيلون، المرشح المنافس لإيهود براك لزعامة حزب "العمل" الإسرائيلي في الإنتخابات التمهيدية في جولتها الثانية التي ستجري بعد يومين، أن حظوظ أيلون، إذا ما انتخب زعيما للعمل، أكبر في تحقيق عدد أكبر من المقاعد لمصلحة حزبه، لكن، وأيا يترأس حزب العمل، سواء أكان أيلون أم براك، فإنه سينهزم أمام مرشح "ليكود" بنيامين نتنياهو.

وجاء في الإستطلاع، أيضا، أن حزب "كاديما" الذي يترأسه رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت، سينحسر إلى عشرة مقاعد فقط في الإنتخابات المقبلة، بل قد يتحطّم ويمّحي تماما عن الخارطة الحزبية الإسرائيلية، تماما كما جرى لحزب "شينوي".

وبحسب الإستطلاع الذي تم فيه التوجّه إلى 500 مستطلع، فإن حزب "ليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو سيحقق 30-34 مقعدا في كنيست إسرائيل.

وجاء في الإستطلاع أيضا، أن 54% من المستطلعين يعتقدون أن زعيم ليكود ملائم لقيادة الدولة، في حين حقق أيلون 34% من المستطلعين يعتقدون بأنه ملائم لقيادة الدولة.

وقال الإستطلاع إن 73% من المستطلعين يرون بأن رئيس الوزراء الأسبق، إيهود براك، لا يصلح لقيادة الدولة.

ويرى المستطلع رأيهم أن براك سيحقق نحو 16 مقعدا لحزبه إذا ما تزعّم الحزب، مقابل 23 مقعدا يرى المستطلعون أن أيلون سيحققها.

التعليقات