31/10/2010 - 11:02

إحتمالات أن تضرب إسرائيل إيران قويت

اقتربت، بحسب مصادر مخابراتية، احتمالات أن تقوم تل أبيب بتوجيه ضربة إلى طهران لغرض تدمير المفاعل النووي الإيراني، حيث أن إسرائيل قد نجحت أخيرا في الحصول على ما يبدو، على الموافقة الأمريكية

إحتمالات أن تضرب إسرائيل إيران قويت
قالت مصادر استخباراتية دولية إن الإحتمالات لأن تقوم إسرائيل بضرب المفاعل النووي الإيراني قد قويت كثيرا في الأيام الأخيرة.

وقالت هذه المصادر إن الدولة العبرية ضغطت كل الوقت من أجل أن تشكل جبهة عالمية للتعاون فيما بينها لضرب طهران عسكريا والقضاء على مشروعها النووي، إلا أنها لم تحقق نجاحا كبيرا في هذه الناحية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، حليفة إسرائيل، قد لجمت هذا الإنهراق الإسرائيلي على ضرب المفاعل الذري الإيراني، حيث اعتبرت ذلك مغامرة غير محسوبة وفضلت تأليب العالم على طهران وتشكيل ضغط عليها باعتماد مقاطعتها اقتصاديا الأمر الذي لم يرق لحكام تل أبيب.

وتضيف هذه المصادر الإستخباراتية أن إمكانية أن تنصاع الولايات المتحدة لضغوطات إسرائيل قد قويت على ضوء التقرير الذي قدمته مؤخرا الوكالة الدولية للطاقة النووية، والذي أكد أن إيران قد نجحت في انتاج كمية قليلة من اليورانيوم المخصب لكنها كافية لبناء قنبلة ذرية واحدة على الأقل.

على ضوء ذلك، زادت المصادر الإستخباراتية، فإن احتمال أن تشن إسرائيل هجوما على إيران لغرض تدمير مفاعيلها النووية أصبح احتمالا واردا حصوله، وقريبا.

التعليقات