31/10/2010 - 11:02

إستطلاع: حزب شارون 39 مقعداً، حزب العمل 21 مقعداً، والليكود 14 مقعداً

إنتخاب نتانياهو أضاف لليكود مقعدين على حساب "الإتحاد القومي" و"يسرائيل بيتينو" * 54% من المستطلعين يرون أن شارون هو الأنسب لأشغال منصب رئيس الحكومة مقابل 18.5% لنتانياهو

إستطلاع: حزب شارون 39 مقعداً، حزب العمل 21 مقعداً، والليكود 14 مقعداً
بين إستطلاع للرأي أجرته "ديالوغ هآرتس" والقناة العاشرة، بإشراف البروفيسور كميل فوكس، أن حزب شارون الجديد يحصل على 39 مقعداً، في حين يحصل الليكود برئاسة بنيامين نتانياهو على 14 مقعداً، أما حزب العمل فيحصل على 21 مقعداً.

وكان من المتوقع أن إنتخاب نتانياهو رئيساً لليكود سيؤدي إلى كسب أصوات من معسكر اليمين وخاصة من "الإتحاد القومي" و"يسرائيل بيتينو". وبحسب الإستطلاع فقد صرح أكثر من 50% من مصوتي الإتحاد القومي و42% من مصوتي "يسرائيل بيتينو" أنه من الممكن أن يمنحوا صوتهم لليكود برئاسة نتانياهو.

كما يشير الإستطلاع إلى أن إنتخاب نتانياهو قد أضاف لليكود مقعدين، حيث حصل على 13 مقعداً في الإستطلاع السابق قبل انتخابه. كما يبين الإستطلاع أن "العمل" قد خسر ثلاثة مقاعد بالمقارنة مع الإستطلاع السابق في الأسبوع الماضي.

كما بين الإستطلاع أن "الإتحاد القومي" ويسرائيل بيتينو" يخسران سوية 4 مقاعد، إثنان منهما لصالح الليكود، في حين تحصل ميرتس-ياحد على 5 مقاعد، وتبقى "شينوي" كما هي، 4 مقاعد.

وكان الهدف من الإستطلاع هو فحص الأكثر ملاءمة لإشغال منصب رئيس الحكومة، وحصل شارون على نسبة 54%، مقابل 18.5% لنتانياهو، أما بيرتس فقد حصل على 16% فقط، وكان الأخير قد احتل المرتبة الثانية في الإستطلاع السابق.

التعليقات