31/10/2010 - 11:02

إستطلاع: كديما 37 مقعداً، العمل 20 مقعداً، الليكود 14 مقعداً

شاس 11 مقعداً، يسرائيل بيتينو 10 مقاعد، ميرتس 6 مقاعد، الإتحاد القومي- المفدال 8 مقاعد، يهدوت هتوراه 6 مقاعد، الاحزاب العربية 8 مقاعد، وباقي القوائم لا تتجاوز نسبة الحسم

إستطلاع: كديما 37 مقعداً، العمل 20 مقعداً، الليكود 14 مقعداً
في إستطلاع للرأي لصحيفة "يديعوت أحرونوت" ومعهد "داحاف" بإشراف مينا تسيمح، نشر صباح اليوم، وشمل عينة تصل إلى 700 شخص بنسبة خطأ تصل إلى 4.4%، تبين أن هناك هبوط في عدد المقاعد التي ستحصل عليها الأحزاب الكبيرة؛ كديما والليكود.

وبحسب الإستطلاع، فإن "كديما" هبط بمقعد واحد بالمقارنة مع الإستطلاع السابق، وحصل على 37 مقعداً، ما يعني هبوطاً بـ6 مقاعد خلال أقل من شهر، حيث كان قد حصل على 43 مقعداً في الإستطلاع الذي أجري في العاشر من شباط/فبراير.

أما حزب العمل برئاسة عمير بيرتس، فقد حصل على 20 مقعداً، بينما واصل الليكود برئاسة بنيامين نتانياهو الهبوط وحصل على 14 مقعداً.

وحصلت شاس على 11 مقعداً، يسرائيل بيتينو 10 مقاعد، وميرتس 6 مقاعد، أي بزيادة مقعد لكل منهم بالمقارنة مع الإستطلاع السابق.

كما بين الإستطلاع أن الإتحاد القومي- المفدال يهبط إلى 8 مقاعد، ويهدوت هتوراه 6 مقاعد.

وبحسب الإستطلاع أيضاً فإن الاحزاب العربية تحصل على 8 مقاعد، وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن الأخذ بمهنية الإستطلاع عندما يتصل الأمر بالشارع العربي، حيث أن نسبة العرب المستطلعين ضمن العينة هي في الغالب ضئيلة جداً، وبالتالي لا تعكس صورة الوضع.

أما باقي القوائم المرشحة للكنيست فهي لا تتجاوز نسبة الحسم.

التعليقات