31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تدعي أن كورية الشمالية تهدد الاستقرار في الشرق الأوسط..

-

إسرائيل تدعي أن كورية الشمالية تهدد الاستقرار في الشرق الأوسط..
ادعت إسرائيل في رسالة إلى لجنة العقوبات الخاصة بكورية الشمالية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن أنشطة بيونغ يانغ في مجال انتشار الصواريخ ذاتية الدفع تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط، وحثت المجتمع الدولي على تكثيف جهوده لوقف ذلك.

وقالت بعثة إسرائيل لدى الأمم المتحدة في رسالة الى لجنة العقوبات الخاصة بكوريا الشمالية إن إسرائيل تعب رعن قلقها المستمر فيما يتعلق بانتشار الصواريخ ذاتية الدفع من كورية الشمالية. ودعت المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لمواجهة ذلك.

وجاء في الرسالة التي أرسلت إلى اللجنة الاسبوع الماضي ولكن لم تنشر سوى يوم أمس، الجمعة، أن إسرائيل تشعر بالقلق من تبعات انتشار الصواريخ الكورية على ما أسمته بـ"الاستقرار وجهود السلام في الشرق الأوسط".

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، كان قد اتهم كورية الشمالية، خلال زيارته إلى اليابان في أيار/ مايو الماضي، بتهريب الأسلحة إلى حزب الله وحماس.

واتهم ليبرمان كورية الشمالية بنقل تكنولوجيا لإنتاج أسلحة دمار شمال إلى إيران وسورية. وفي حينه ردت الخارجية الكورية بالقول إن إسرائيل نفسها هي التي تواجه انتقادات شديدة بشأن برامجها النووية وتوسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونفت أن يكون لكورية الشمالية أية علاقة بنشر أسلحة دمار شامل.

التعليقات