31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تطالب باتخاذ المزيد من الاجراءات ضد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والعمل على "شل حركته"

مصادر سياسية إسرائيلية تعود الى بث فرية اتهام الرئيس عرفات بمحاولة إفشال وقف اطلاق النار وتدعو الى "تحييده" والرئيس عرفات يستخف بتصريحات شارون

إسرائيل تطالب باتخاذ المزيد من الاجراءات ضد  الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والعمل على
صرحت مصادر سياسية إسرائيلية مسؤولة انه تم البحث مجددا في مسألة إبعاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وزعمت هذه المصادر ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يعمل على افشال وقف اطلاق النار وانه الوحيد الذي له مصلحة في افشال الهدنة.

وقالت المصادر الإسرائيلية انه اذا استمر الرئيس عرفات بمحاولاته "لإفشال أبو مازن فلن يكون بدا من مناقشة مسألة مكانة ووضعية عرفات مجددا".

كما قالت هذه المصادر انه يجب العمل على "تحييد" الرئيس عرفات وقالت انه تم بحث هذه المسألة مع الأمريكان. وقالت أيضا ان الرئيس عرفات ان عملية تحييد عرفات وشل حركته لا تعني بالضرورة عملية ابعاده وطرده من المناطق الفلسطينية مشيرة الى وجود "وسائل اخرى" دون أن توضح هذه الوسائل.

هذا وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية أريئيل شارون قد قال ان "حكومة عرفات التي ظلت ملتزمة باستراتيجية القتل تتآمر على حكومة أبو مازن".

وفي هذا السياق وردا على هذه التصريحات أستخف الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بهذه التصريحات وقال انها ليست جديدة وطالما قام شارون باطلاق مثل هذه التصريحات.

التعليقات