31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تلغي مقاطعتها لشبكة الأخبار البريطانية ال "بي.بي.سي "

البي بي سي تعين مالكولم بالين مسؤول التحرير السابق رقيباً على أخبار الشرق الأوسط في محاولة لاسترضاء إسرائيل وتخفيف حدة الهجوم

إسرائيل تلغي مقاطعتها لشبكة الأخبار البريطانية ال
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم (الأحد) على الغاء المقاطعة المفروضة على شبكة الأخبار البريطانية ال"بي. بي. سي" بعد فترة استمرت ثلاثة شهور.

وقد تم التوصل الى هذا القرار باعقاب قيام هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية " بي.بي.سي " بتعيين رقيباً على أخبار الشرق الأوسط للإشراف على تغطيتها الاخبارية للمنطقة وسط تنامي المزاعم الاسرائيلية بأن تغطيات " بي.بي.سي " منحازة ضد اسرائيل.

حيث تم تعيين مالكولم بالين مسئول التحرير السابق لنشرة أخبار التاسعة، في محاولة لتهدئة حدة الهجوم الاسرائيلي وتحسين علاقات " بي.بي.سي " مع اللاعبين الرئيسيين في المنطقة. وسيعود بالين الذي غادر " بي.بي.سي " قبل ثلاثة أعوام للعمل بدوام كامل تحت مسمى " مستشار تحرير رفيع المستوى".

وقد شهدت العلاقات بين " بي.بي.سي" واسرائيل أزمة خطيرة الصيف الماضي عندما أوقفت السلطات الاسرائيلية تعاونها مع " بي.بي.سي" احتجاجاً على قيامها ببث برنامج وثائقي عن أسلحة التدمير الشامل التي تملكها إسرائيل ويلتزم المجتمع الدولي الصمت حيالها. وفي أعقاب ذلك، حظر رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون حضور " بي.بي.سي" في اجتماعه مع الصحافة البريطانية خلال زيارة قام بها الى لندن.

وقال ناطق باسم " بي.بي.سي " : " إن مالكولم رئيس تحرير ذو خبرة هائلة وتعيينه سوف يساعدنا في تحسين علاقاتنا مع كافة الأطراف في المنطقة".

وكانت إسرائيل قد اتهمت شبكة البي بي سي بانها تحولت الى قناة تخدم العالم العربي وتكاد تصاب باللاسامية.

التعليقات