31/10/2010 - 11:02

إصابة 4 من جنود الاحتلال شمال قطاع غزة وتواصل إطلاق الصواريخ..

تواصل إطلاق صواريخ "غراد" و"قسام" من شمال قطاع غزة ووقوع عدد من الإصابات وأضرار مادية في سديروت وعسقلان ومستوطنات أخرى في النقب الغربي..

إصابة 4 من جنود الاحتلال شمال قطاع غزة وتواصل إطلاق الصواريخ..
أصيب 4 من جنود الاحتلال اليوم، الأحد، وذلك خلال الاشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة. وقد تم نقل الجنود إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن فرقة "غفعاتي" وقوات الهندسة والمدرعات تواصل عملياتها العسكرية في المنطقة الواقعة بين مخيم جباليا للاجئين ومنطقة الشجاعية الواقعة شرق مدينة غزة، وذلك بذريعة تقليص عدد الصواريخ التي يتم إطلاقها من هناك باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وبحسب قائد القوات البرية، آفي مزراحي، فإن القوات البرية تخوض قتالا جنبا إلى جنب وبمساعدة طائرات سلاح الجو.

وجاء أن عبوة ناسفة قد انفجرت صباح اليوم في موقع قريب من قوات الاحتلال في المكان، إلا أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات. كما جاء أن قوات الاحتلال تقوم بالسيطرة على مواقع في المنطقة وإجراء عمليات تمشيط واسعة. وقد بدأت في الساعات الأخيرة عملية احتجاز مواطنين للتحقيق معهم، بذريعة الوقوف على مدى تورطهم في العمليات التي تنفذ ضد قوات الاحتلال.

وكان نائب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، دان هرئيل، قد صرح صباح اليوم أن القتال الشديد والمركز يتواصل في عمق قطاع غزة وفي محيطها. وبحسبه فإن "القتال يدور في مناطق سكنية ومكتظة".

إلى ذلك، علم أنه تم إطلاق 3 صواريخ مساء اليوم من شمال قطاع غزة، أصاب أحدها، وهو من نوع "غراد"، أحد المنازل بصورة مباشرة في عسقلان، في حين سقط آخر في إحدى مستوطنات النقب الغربي، وأدى إلى وقوع أضرار في المباني، أما الصاروخ الثالث فلم يتم تحديد مكان سقوطه بعد.

وكان قد أصيب إسرائيلي صباح اليوم من شظايا صاروخ سقط في أحد المصانع في النقب الغربي.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد أطلق 21 صاروخا منذ صباح اليوم من طراز "قسام" و"غراد" باتجاه سديروت والمستوطنات المحيطة بها، سقط 6 منها في مناطق مفتوحة.

كما علم أن صاروخا أصاب مصنعا في النقب الغربي، وأدى إلى اندلاع النيران في المكان، ووقوع عدة إصابات.

وفي وقت سابق سقط صاروخان في مدينة سديروت، وأدى إلى وقوع عدة حالات من الهلع، في حين تسبب بأضرار للمباني.

وأصاب صاروخ أحد المباني في كيبوتس في النقب الغربي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، بيد أنه لم تقع إصابات بشرية نظرا لخلوه من السكان.

وكان قد سقط صاروخ "غراد" في وقت مبكر في منطقة "نتيفوت".

التعليقات