31/10/2010 - 11:02

إصابة 5 جنود إسرائيليين، إصابة أحدهم خطيرة، في اشتباكات وسط قطاع غزة

سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن قنص جنديين إسرائيليين في قرية المصدر شرق مخيم المغازي وسط القطاع، و"جيش الإسلام" يعلن مسؤوليته عن إصابة 3 جنود آخرين..

إصابة 5 جنود إسرائيليين، إصابة أحدهم خطيرة، في اشتباكات وسط قطاع غزة
أصيب 5 من جنود الاحتلال، وصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة، الخميس، وذلك في انفجار قذيفة "آر بي جي" أطلقها المقاومون الفلسطينيون باتجاه قوات الاحتلال التي توغلت في مخيم المغازي في وسط قطاع غزة.

وعلم أنه تم نقل الجندي المصاب بإصابة خطيرة إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع بواسطة مروحية.

وبينما أفادت التقارير الفلسطينية أن 4 فلسطينيين قد استشهدوا، فقد قالت المصادر الإسرائيلية أن 6 فلسطينيين، من عناصر الجهاد الإسلامي وحركة حماس، قد سقطوا خلال تبادل إطلاق النيران.

وبحسب مصادر في الجيش الإسرائيلي فإن كتيبة 51 التابعة لـ"غولاني"، يرافقها قوت الهندسة والمدرعات، قد توغلت بعمق كيلومترين في أراضي القطاع، شرقي مخيم المغازي في مركز القطاع.

وكانت قوات الاحتلال قد نفذت عملية واسعة في قطاع غزة هذا الأسبوع ما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيا، معظمهم من عناصر سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

إلى ذلك، أكد بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن عناصر سرايا القدس أعلنوا المسؤولية عن قنص جنديين إسرائيليين في قرية المصدر شرق مخيم المغازي، واشتبكوا مع قوة إسرائيلية خاصة كانت تعتلي أحد المنازل في المنطقة.

وبسحب البيان فقد تمكن عناصر سرايا القدس من قنص جندي كان يعتلي ناقلة جند مدرعة، في حين كان الثاني فوق سطح منزل أبو يونس المصدر. وقد تم توثيق العمليتين بالتصوير.

كما أكد البيان على أن عمليات سرايا القدس تأتي في إطار الرد على العدوان على أبناء شعبنا في الضفة والقطاع، وتأكيدا على خيار المقاومة.

وفي المقابل، أكد بيان صادر عن "أهل السنة وجيش الإسلام"، وصل موقع عــ48ـرب، المسؤولية عن إصابة 3 من جنود الاحتلال.

وجاء في البيان أن عناصر "جيش الاسلام" قد اشتبكوا مع قوات إسرائيلية خاصة بعد أن نزلت من منزل المواطن أبو يوسف المصدر واتجهت غربا.

وبحسب البيان فقد لجأ أفراد القوة الإسرائيلية الخاصة إلى الفرار من المكان، وعندها ألقى عناصر "جيش الإسلام" باتجاههم قنبلة يدوية، أسفرت عن إصابة 3 منهم، ثم بدأوا بإطلاق النيران باتجاههم.

ولفت البيان إلى مشاركة مقاومين ينتمون إلى فصائل أخرى في المواجهات مع جيش الاحتلال.

التعليقات