31/10/2010 - 11:02

إصابة جنديين في انفجار عبوة ناسفة وسرايا القدس تعلن مسؤوليتها..

-

إصابة جنديين في انفجار عبوة ناسفة وسرايا القدس تعلن مسؤوليتها..
أصيب إثنان من جنود الاحتلال اليوم الجمعة، بجروح وصفت بأنها خفيفة، وذلك بعد انفجار عبوة ناسفة بالقرب من السياج الحدودي في وسط قطاع غزة، حيث كان الجنود يقومون بأعمال الدورية بالقرب من "كيسوفيم"، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن هذه هي العبوة الثانية التي تنفجر اليوم بالقرب من السياج الحدودي، حيث لم ترد أبناء عن وقوع أية إصابات أو أضرار كنتيجة لانفجار العبوة الأولى.

إلى ذلك، سقط صاروخ قسام اليوم إلى الجنوب من مدينة عسقلان، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار. وكان قد أطلق يوم أمس 4 صواريخ قسام من شمال القطاع باتجاه "سديروت"، سقط أحدها على بعد 50 مترا من إحدى المدارس، ما أدى إلى وقوع عدد من حالات الهلع، بالإضافة إلى أضرار في البيوت المجاورة. وفي السياق ذاته، سقط أيضا 8 قذائف هاون في معبر المنطار (كارني) وفي منطقة "كيسوفيم".

وكانت قد أفادت التقارير الإسرائيلية أن خمسة جنود قد أصيبوا بجروح يوم أمس، الخميس، في مخيم المغازي، وقد وصفت إصابة أحدهما بأنها خطيرة.

وفي بيان صادر عن الإعلام الحربي لسرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أعلنت السرايا مسؤوليتها عن استهداف جيب عسكري بعبوتين ناسفتين في تمام الساعة 6:53 ، من صباح اليوم الجمعة، قرب "كيسوفيم".

وأكد البيان على أن هذه العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على العدوان المتواصل على أبناء شعبنا، من اجتياحات متكررة في قطاع غزة والضفة الغربية، وتأكيد على خيار المقاومة.

التعليقات