31/10/2010 - 11:02

اتهام فلسطينيين، اصلهما من الخليل بمساعدة منفذ عملية حيفا الاخيرة

منير رجبي وقريبه القاصر اتهما بمساعدة الانتحاري على دخول المدينة وتنفيذ العملية التي اسفرت عن مقتل 17 مسافرا واصابة العشرات

اتهام فلسطينيين، اصلهما من الخليل بمساعدة منفذ عملية حيفا الاخيرة
اتهمت النيابة العامة في حيفا، اليوم الثلاثاء، مواطنين فلسطينيين اصلهما من الخليل، ويقيمان في مدينة حيفا منذ اربع سنوات بمساعدة الانتحاري محمد القواسمة على تنفيذ العملية الانتحارية التي استهدفت حافلة الركاب رقم 37، في المدينة، قبل نحو شهر، والتي اسفرت عن مقتل 17 شخصا واصابة العشرات.

ويستدل من لائحة الاتهام ان المتهم الرئيسي هو منير رجبي، الذي "يحمل بطاقة هوية اسرائيلية"، حسب لائحة الاتهام. اما الثاني فهو قاصر في السادسة عشرة من عمره. وحسب لائحة الاتهام، خطط رجبي والقاصر لتنفيذ عملية انتحارية مزدوجة لكنهما لم ينفذاها، فقررا مساعدة شقيق منير، الناشط في حركة حماس، على التحضير للعملية الانتحارية التي نفذها القواسمة.

يشار الى ان قوات الاحتلال اغالت حافظ رجبي، شقيق منير، بعد يومين من عملية حيفا.

وحسب لائحة الاتهام كان من المقرر ان يقوم منير رجبي وقريبه القاصر بتنفيذ عملية انتحارية مزدوجة ومشتركة، بحيث كان من المخطط قيام الفتى بتفجير نفسه أولا، ثم يليه منير فيفجر نفسه، بعد عدة دقائق، في المكان نفسه، بين قوات الأمن والانقاذ. لكن هذه العملية لم تنفذ.

ويتهم رجبي وقريبه الفتى القاصر باخفاء العبوة الناسفة في منزلهما في حيفا. وقد اتهما بـ"التآمر على القتل ومساعدة العدو في الحرب وعدم منع العملية".

التعليقات