31/10/2010 - 11:02

اجراءات امنية مشددة في مطار اسرائيل تحسبا لعمليات فدائية ضد الطائرات القادمة انتقاما لاغتيال ياسين

سلطة الطيران تمنع الطائرات الخفيفة من التحليق فوق ام الفحم، داخل الخط الاخضر، التي يتم التعامل معها كمنطقة عدو

اجراءات امنية مشددة في مطار اسرائيل تحسبا لعمليات فدائية ضد الطائرات القادمة انتقاما لاغتيال ياسين
يستدل من معطيات نشرت في اسرائيل، صباح اليوم، ان السلطات الاسرائيلية قررت في اطار سلسلة الاجراءات الامنية التي تنتهجها منذ قيامها باغتيال الشيخ احمد ياسين، فرض اجراءات امنية مشددة في مطار اسرائيل الدولي تحسبا لعمليات فدائية ضد الطائرات القادمة انتقاما لاغتيال ياسين.

وجاء من مصادر اسرائيلية ان الطائرات القادمة الى اسرائيل ستمنع من الهبوط على المسار 26، الذي يعتبر اطول مسار في مطار "بن غوريون"، والذي استخدم، حتى الآن لاستقبال غالبية الرحلات القادمة.

وقالت المصادر الاسرائيلية ان الطائرات التي تهبط على هذا المسار تضطر قبل هبوطها الى التحليق فوق منطقة واسعة تشرف على منطقة خط التماس بين اسرائيل والضفة الغربية المحتلة، وكذلك فوق بعض القرى الفلسطينية القريبة من خط التماس. وتتخوف اسرائيل من قيام المقاومة الفلسطينية باطلاق النيران على الطائرات لدى محاولتها الهبوط على المسار 26، لذلك قررت منع استخدامه للهبوط، وتحويله الى مسار للاقلاع فقط، ذلك ان الطائرات المقلعة تتجه غربا ولا تتوجه شرقا نحو الضفة الغربية.

وعلم ان سلطة الطيران الاسرائيلية التي تتعامل مع المواطنين العرب داخل الخط الاخضر كأعداء للدولة، قررت قبل اغتيال ياسين، تغيير مسار الطائرات الخفيفة المسافرة من وسط البلاد الى الشمال، بحيث لا تحلق فوق مدينة ام الفحم، في وادي عارة، بزعم التخوف من تعرض هذه الطائرات الى النيران.

وكانت الطائرات المسافرة من تل ابيب الى روش بينا، في الشمال ، تحلق فوق الخضيرة، ثم وادي عارة وام الفحم، اما بعد تغيير مسارها فاصبحت تحلق الى الشمال من ام الفحم .

التعليقات