31/10/2010 - 11:02

اخضاع تننبويم لجهاز كشف الكذب لفحص مصداقية روايته حول وصوله الى لبنان

* تننبويم ادعى ان وصل الى دبي بهدف انجاز صفقة مخدرات ومن هناك اختطف الى لبنان * نتائج الفحص ستقرر ما اذا سيتم اطلاق سراحه او تحويله الى القضاء *

اخضاع تننبويم لجهاز كشف الكذب لفحص مصداقية روايته حول وصوله الى لبنان
من المنتظر ان يتم اليوم، الثلاثاء، اخضاع العقيد الاسرائيلي، الحنان تننبويم، الى جهاز البوليغراف (لفحص الكذب)، للتأكد مما اذا كان يقول الصدق في روايته الجديدة حول ظروف وصوله الى لبنان ووقوعه في اسر حزب الله، او انه سافر الى هناك بمحض ارادته، بعد ان عمل جاسوسا لحزب الله قبل مغادرته لاسرائيل، وما اذا كان قد نقل الى حزب الله معلومات حول حملة عسكرية شارك في التخطيط لها.

وكان تننبويم قد ادعى في روايته الأخيرة انه وصل الى دبي بواسطة جواز سفر مزيف بهدف انجاز صفقة مخدرات وانه تم اختطافه من هناك الى لبنان.

وستقرر الشرطة وجهاز الشاباك والنيابة العامة للدولة، بناء على نتائج الفحص، ما اذا سيتم توقيع الصفقة التي تم الاتفاق عليها مع تننبويم، قبل ان يكشف الهدف الحقيقي من سفره الى دبي، حيث يدعي انه اختطف من هناك الى لبنان.

يشار الى ان الصفقة تحدد اطلاق سراح تننبويم اذا ثبت انه سافر الى هناك بهدف تنفيذ صفقة مخدرات، يقال انه كان سيربح منها نصف مليون دولار. اما اذا ثبت انه سافر بهدف التخابر مع حزب الله ضد اسرائيل فسيتم نقله الى مركز تحقيق يتبع لجهاز الشاباك لمواصلة التحقيق معه تمهيدا لمحاكمته بتهمة الخيانة.

وكانت محكمة الصلح في مدينة بيتح تيكفا، قد قررت أمس الابقاء على امر حظر النشر حول ما يتعلق بقضية الحنان تننبويم. لكن المحكمة سمحت بنشر تفاصيل وصوله الى لبنان كما رواها للمحققين.

ونقل عن محامي تننبويم انه سيتخلى عن تمثيله امام القضاء اذا ما ثبت انه كذب خلال التحقيق معه.

التعليقات