31/10/2010 - 11:02

استشهاد أحد عناصر كتائب القسام ومقتل أحد جنود الاحتلال..

استشهاد أحد عناصر كتائب القسام فيما لا يزال 3 في عداد المفقودين شمال قطاع غزة * إصابة مواطنة فلسطينية بنيران الاحتلال جنوب قطاع غزة بينما كانت تعمل في أرضها..

استشهاد أحد عناصر كتائب القسام ومقتل أحد جنود الاحتلال..
سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بالنشر عن مقتل جندي إسرائيلي، خلال الليلة الماضية، وذلك في مواجهات وقعت في بير زيت، شمال مدينة رام الله.

وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن ما حصل لا يزال من غير الواضح، وأن الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقا في الحادث، وبضمن ذلك إمكانية أن يكون الجندي قد قتل عن طريق الخطأ.

وأضافت أنه في الساعة الثالثة من فجر اليوم كانت قوة احتلالية تابعة لوحدة المشاة "دوخيفات" في البلدة القريبة من رام الله، حيث وقعت مواجهات عنيفة بالأيدي بين قوات الاحتلال وبين السكان الفلسطينيين. وفي مرحلة معينة ترك الجندي القتيل، ريختر ليفي، مع إثنين من الضباط القوة الاحتلالية لتطويق الفلسطينيين من جهة أخرى. وخلال المواجهات بينهم وبين الفلسطينيين سمع صوت رصاص، وسقط الجندي في أعقاب ذلك مصابا بجروح خطيرة، وما لبث أن توفي في المكان.

وقام جيش الاحتلال بفتح تحقيق في الحادث، ويجري فحص إمكانيتين أساسيتين؛ الأولى إمكانية إنطلاق رصاصة من سلاح أحد جنود الاحتلال، والإمكانية الثانية أن يكون مقاوم فلسطيني قد أطلق النار باتجاه الجندي القتيل.

استشهد صباح اليوم الخميس مقاوم فلسطيني من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في مهمة وصفتها الحركة بـ"الجهادية"، فيما لا يزال ثلاثة في عداد المفقودين أثناء تأديتهم المهمة ذاتها شمال قطاع غزة.

وأعلن كل من المكتب الإعلامي لحركة حماس شمال قطاع وكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس عن استشهاد احد عناصر القسام ويدعى طلعت إسماعيل العفيفي ( 23 عاماً) من بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وقالت القسام في بين لها "إن طلعت العفيفي من بيت حانون استشهد أثناء قيامه وثلاثة آخرين بتنفيذ مهمة"، فيما انقطع الاتصال بالثلاثة الذين كانوا معه، ويجري البحث عنهم في هذه الأثناء، ولم تكشف عن تفاصيل المهمة التي كانت المجموعة بصدد تنفيذها.

وفي جنوب القطاع أصيبت مواطنة فلسطينية بنيران الاحتلال الإسرائيلي حين كانت تباشر عملها في أرضها الزراعية الواقعة خلف مطار غزة الدولي بقرية الشوكة شرقي محافظة رفح.

وقالت مصادر طبية أنه تم نقل المواطنة رندة شلوفة ( 35 عاماً) إلى مستشفى أبو يوسف النجار برفح جنوب قطاع غزة, ووصفت إصابتها بالطفيفة.

التعليقات