31/10/2010 - 11:02

استطلاع:62% من الاسرائيليين يفضلون المفاوضات مع الفلسطينيين على الانفصال

ارتفاع طفيف في نسبة الواثقين بامكانية التوصل الى اتفاق دائم، (من 42 الى 46%)* 15% يؤيدون تنفيذ خطة انفصال من جانب واحد، و 18% يعارضون اجراء مفاوضات او انفصال آخر

استطلاع:62% من الاسرائيليين يفضلون المفاوضات مع الفلسطينيين على الانفصال
قال المبادرون الى "خطة جنيف" (مجموعة اسرائيلية - فلسطينية) ان استطلاعا للرأي أجروه مؤخراً، يبين ان غالبية الجمهور الاسرائيلي يفضل قيام الحكومة الاسرائيلية القادمة باجراء مفاوضات مع الفلسطينيين بهدف التوصل الى اتفاق دائم، على تنفيذ خطة انفصال اخرى على غرار الخطة التي تم تنفيذها في ايلول الماضي، في قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

وحسب الاستطلاع يؤيد 62% من الجمهور الاسرائيلي الشروع بمفاوضات مع السلطة الفلسطينية، مقابل 15% يؤيدون تنفيذ خطة انفصال من جانب واحد، فيما يعارض 18% من الجمهور اجراء مفاوضات او انفصال آخر.

كما يستدل من الاستطلاع حدوث ارتفاع طفيف في نسبة الواثقين بامكانية التوصل الى اتفاق دائم، مقارنة مع نسبتهم في شهر آب الماضي (من 42 الى 46%)، فيما ارتفعت نسبة المؤيدين لخطة جنيف من 26% الى 30%.

وتم تنفيذ الاستطلاع بواسطة شركة ماركت ووتش، بمشاركة 922 مواطنا اسرائيليا، بينهم مواطنون عرب ومهاجرون روس. يشار الى ان هذا الاستطلاع اجري الاسبوع الماضي، قبل وقوع عملية نتانيا.

التعليقات