31/10/2010 - 11:02

استطلاع بعد 100 يوم من بدء عمل حكومة نتانياهو: الأداء يكاد يكفي

نتانياهو يتفوق على ليفني من حيث الملاءمة لمنصب رئيس الحكومة * 70% من مصوتي "كاديما" يؤيدون الدخول إلى الائتلاف الحكومي..

استطلاع بعد 100 يوم من بدء عمل حكومة نتانياهو: الأداء يكاد يكفي
بعد 100 يوم من تشكيل حكومة بنيامين نتانياهو، بين استطلاع للرأي أجرته لصحيفة "هآرتس" شركة "ديالوغ" أن أداء حكومة نتانياهو "يكاد يكون كافيا"، في حين يتفوق نتانياهو على تسيبي ليفني في مسألة الملاءمة لرئاسة الحكومة بـ18%.

ويأتي هذا الاستطلاع في أعقاب الانتقادات التي وجهت لنتانياهو منذ الأول من نيسان/ ابريل الماضي، وذلك بسبب الأداء الفاشل في قضية الميزانية، والخلافات مع الإدارة الأمريكية، وتعيين وزير الخارجية ووزير المالية.

وبحسب الاستطلاع فقد حصلت حكومة نتانياهو على علامة 5.6 من 10.

ولدى سؤال المستطلعين عن الأنسب لرئاسة الحكومة، حصل نتانياهو على 52%، في حين حصلت تسيبي ليفني على 34%، وقال 14% إنهم لا يعرفون أو يرفضون الإجابة. تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الفارق بين نتانياهو وليفني في المعركة الانتخابية الأخيرة كان ضئيلا جدا.

كما سئل المستطلعون عن رأيهم في اقتراح الرئيس الفرنسي ساركوزي باستبدال وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان بليفني. وقال 45% إنهم يؤيدون الاقتراح، مقابل 45% يعارضونه، وقال 10% إنهم لا يعرفون أو يرفضون الإجابة.

وبين الاستطلاع أيضا أن 70% من مصوتي "كاديما" يؤيدون استبدال ليبرمان بليفني، ما يعني أن 70% يؤيدون دخول "كاديما" إلى الائتلاف الحكومي. وهذه النتيجة اعتبرت بمثابة محفز لشاؤل موفاز للاستمرار في حملته في داخل "كاديما" من أجل الدخول إلى الائتلاف الحكومي.

التعليقات