31/10/2010 - 11:02

استطلاع: قوة "كديما" و"الليكود" لم تتعزز بعد فوز حماس

حسب تكهنات الاستطلاع: كديما انخفض من 44 مقعدا، الاسبوع الماضي، الى 43، والليكود من 14 الى 13* العمل 21، ميرتس 4، و"تفنيت" لا يتجاوز نسبة الحسم

استطلاع: قوة
نشر موقع صحيفة "هآرتس" الألكتروني والقنال العاشر في التلفزيون الاسرائيلي، مساء اليوم، نتائج استطلاع للرأي حول النتائج المتوقعة للانتخابات الاسرائيلية القادمة. ويتبين من الاستطلاع، الذي اجري قبل هدم بيوت البؤرة الاستيطانية "عمونة" في الضفة الغربية، اليوم، ان حزب كديما برئاسة ايهود اولمرت قد يحصل على 43 مقعدا في الكنيست القادمة، لو جرت الانتخابات اليوم، فيما يحصل حزب العمل على 21 مقعدا، والليكود على 13 مقعدا.

ويتضح من نتائج الاستطلاع ان قوة كديما والليكود لم تتعزز بعد فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، كما توقع قادتهما بل انخفضت بمقعد واحد لكل منهما، قياسا مع استطلاع الأسبوع الماضي.

وتعتمد هذه النتائج على استطلاع اجراه معهد "ديالوج" امس الاول وشارك يفه 615 مواطنا اسرائيليا. وحسب النتائج يتوقع حصول شاس على تسعة مقاعد، وميرتس على اربعة مقاعد (3 الاسبوع الماضي).

اما حزب "تفنيت" بقيادة الجنرال عوزي ديان الذي ينتظر رد ايهود براك على اقتراح ترؤسه للقائمة، فيبين الاستطلاع انه لن يتجاوز نسبة الحسم.

التعليقات