31/10/2010 - 11:02

استطلاع "هآرتس": 43% من منتسبي الليكود سيصوتون ضد "فك الارتباط "

36% من الذين شملهم هذا الاستطلاع سيصوتون لصالح الخطة * 14% يتخبطون بينما رفض 7% منهم الكشف عن مواقفهم

استطلاع
هذا، وكان شارون قد اجرى صباح اليوم مشاروات مكثفة مع مساعديه، في الايام القريبة المتبقية لموعد الاستفتاء على خطة "فك الارتباط" في ضوء استطلاعات الرأي التي نشرت في الايام الاخيرة وخصوصا استطلاعي صحيفتي "يديعوت أحرونوت" و"معاريف" اليوم، الخميس، والتي اظهرت تفوق معسكر معارضي الخطة. كما تقرر الا يلوح شارون بالاستقالة في حال فشل في الاستفتاء. سيعمل رئيس حكومة اسرائيل، اريئيل شارون، .

وقد اظهر استطلاع "يديعوت احرونوت" ان نسبة معارضي الخطة بين منتسبي الليكود 47% فيما نسبة مؤيديها 39%. كذلك اظهر استطلاع "معاريف" ان نسبة المعارضين 45% والمؤيدين 42%.

ووجه نشطاء في الليكود انتقادات الى الحملة الاعلامية التي يخوضها مؤيدو الخطة وخصوصا ما يتعلق بغياب التنظيم والخلل الحاصل في الناحية الاعلامية. وقد اشار هؤلاء الى انه يبدو ان شخصا واحدا فقط يريد النجاح في الاستفتاء، هو شارون، فيما بقية مؤيديه لا يحركون ساكن. اظهر احدث استطلاع للرأي العام اجراته شركة" ديالوك " لصالح جريدة " هآرتس ونشر اليوم(الجمعة) ان 43% من منتسبي حزب الليكود يعارضون خطة رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون للاتفصال احادي الجانب ( فك الارتباط ) في حين يؤيدها 36% .

ويستدل من هذا الاستطلاع ايضا " ان 14% من الذين شملهم هذا الاستطلاع لا يزالون يتخبطون في موقفهم. بينما رفض 7% منهم الكشف عن مواقفهم.

كما واعتبر 42% من المستطلعة اراؤهم ان نية رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون اعتبار الاستفتاء على خطته بمثابة تصويت ثقة على حكومته، لن يؤثر على موقفهم الرافض للخطة في حين قال 8% ان ذلك قد يؤثر على قرارهم

التعليقات