31/10/2010 - 11:02

استقالة عمري شارون من الكنيست

المرشح التالي في قائمة الليكود، ايتان سولامي، يعلن رفضه دخول الكنيست الحالية* *سبب الرفض: دستور الليكود الذي يحدد ان الاعضاء الحاليين للكنيست يمكنهم المنافسة على مقعد في الكنيست القادمة في اطار القائمة القطرية فقط.

استقالة عمري شارون من الكنيست
قدم عضو الكنيست عمري شارون، قبل قليل، الى رئيس الكنيست ريئوبين ريفلين، استقالته من عضوية الكنيست. وسيدخل كتاب الاستقالة حيز التنفيذ بعد 48 ساعة. الا ان الليكود، كما يبدو، سيواجه مأزقا في قبول اي من المرشحين التالية اسماؤهم في قائمة مرشحيه للكنيست المنتهية ولايتها، القبول بعضوية الكنيست عشية الانتخابات التمهيدية القريبة لانتخاب قائمة المرشحين للكنيست القادمة. ويعود ذلك الى كون دستور الحزب يحدد ان اعضاء الكنيست في الدورة المنتهية ولايتها يمكنهم المنافسة في الانتخابات التمهيدية للدورة القادمة في اطار القائمة القطرية فقط، ما يقلص من فرص ترشيحهم للكنيست.

وقد اعلن المرشح التالي في قائمة الليكود، ايتان سولامي، تنازله عن عضوية الكنيست، كما يبدو للسبب اعلاه. ومن المرجح ان لا يوافق المرشح التالي، افيغدور كهلاني، على دخول الكنيست المنتهية ولايتها وفقدان امكانية المنافسة على المقاعد المخصصة للمناطق. وقال المرشح التالي دافيد مينع انه سيوافق على استبدال عمري شارون اذا لم يقبل سابقه كهلاني.

يشار الى ان عمري شارون استقال من الليكود وانضم الى حزب والده اريئيل شارون، لكن استقالته من الكنيست تعني اعادة المقعد الى الحزب الام الليكود، كونه انتخب للكنيست في اطار قائمته.

التعليقات