31/10/2010 - 11:02

"اسرائيل بدأت باطلاق سراح الاسرى الاداريين الفلسطينيين"

موفاز لم يصادق على اطلاق سراحهم كبادرة للنوايا الحسنة، وانما بسبب اكتظاظ السجون الاسرائيلية بهم * الفلسطينيون: انهم اسرى تنتهي محكومياتهم بعد 12 يوما!

ادعت مصادر امنية اسرائيلية، ظهر اليوم، ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي بدأت باطلاق سراح مجموعة من الاسرى الاداريين الفلسطينيين "كبادرة للنوايا الحسنة" ازاء حكومة أبو مازن، وبمناسبة زيارة وزير الخارجية الاميركي، كولين باول". واضافت هذه المصادر ان عملية اطلاق سراح الاسرى الاداريين ستتواصل حتى يوم غد، وستشمل 200 أسير اداري.

وقالت المصادر ان اسرائيل اطلقت، ظهر اليوم، سراح 61 أسيرا اداريا من سجن كتسيعوت في النقب. وتبين بعد الفحص لدى الفلسطينيين، ان الاسرى الذين اطلق سراحهم هم من بين الذين ستنتهي محكومياتهم بعد 12 يوما.

وأشارت المصادر الامنية الى معارضة بعض الاجهزة الامنية لهذا القرار، واعتباره قرارا غير مبرر في غياب ما وصفوه بـ"العمل الفلسطيني لمحاربة "الارهاب".

ويستدل من معلومات، نشرت اليوم، ان موفاز لم يصادق على اطلاق سراح الاسرى الاداريين كبادرة للنوايا الحسنة، وانما بسبب اكتظاظ السجون الاسرائيلية بالاسرى الفلسطينيين، الذين يزداد عددهم باضطراد في سجون الاحتلال. ولذلك، قالت هذه المصادر، اقترح موفاز، قبل شهر، اطلاق عدد من السجناء الاداريين.

وتزعم اسرائيل انها تحتجز في سجونها قرابة 5000 اسير فلسطيني، بينما يتحدث الفلسطينيون عن اعتقال أكثر من 7000 أسير.

التعليقات