31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تتهم تنظيماً فلسطينيا باطلاق صاروخ على شلومي وتحمل لبنان المسؤولية

الصاروخ أصاب مخبزاً في بلدة شلومي اثناء احتفال سكانها بيوم استقلال اسرائيل* الجيش يقرر مواصلة الاحتفالات والبرامج المخطط لها، اليوم، مع تشديد الحراسة الأمنية

اسرائيل تتهم تنظيماً فلسطينيا باطلاق صاروخ على شلومي وتحمل لبنان المسؤولية
اتهم الجيش الاسرائيلي تنظيما فلسطينيا باطلاق صاروخ من نوع كاتيوشا الليلة الماضية من الاراضي اللبنانية باتجاه بلدة شلومي في شمال اسرائيل وحمل لبنان مسؤولية اطلاق الصاروخ.

وافادت تقارير صحفية اسرائيلية بان سقوط صاروخ الكاتيوشا لم يسفر عن وقوع اصابات لكنه تسبب باضرار مادية لمبنى مخبز في البلدة الاسرائيلية.

وأدى سقوط الكاتيوشا الى وقف احتفالات الاسرائيليين في البلدات الشمالية لاحتفالات بمناسبة يوم استقلال وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان هذه الاحتفالات توقفت بالكامل في شلومي خصوصا.

وكان صاروخ الكاتيوشا قد سقط عند الساعة 23:30 تقريبا (20:30 بتوقيت غرينيتش) في المنطقة الصناعية الصغيرة المحاذية لبلدة شلومي.

وذكرت تقارير صحفية اسرائيلية ان هذا ثالث صاروخ كاتيوشا يتم اطلاقه من الاراضي اللبنانية باتجاه شمال اسرائيل خلال السنة الاخيرة.

وفي اعقاب سقوط الصاروخ شرع الجيش الاسرائيل في تحقيق وأعلن عن رفع مستوى التأهب على الحدود الشمالية لاسرائيل مع لبنان.

وحملت مصادر في القيادة العسكرية لمنطقة شمال اسرائيل الدولة اللبنانية "المسؤولية الكاملة على اطلاق الصاروخ".

ونقل موقع هآرتس الالكتروني عن هذه المصادر قولها ان "على لبنان احترام مطالب الامم المتحدة بنزع اسلحة نشطاء التنظيمات الارهابية الناشطة في جنوبه".

واضافت المصادر العسكرية ذاتها ان "الجيش الاسرائيلي لن يسمح باستفزازات من خلال المس بمواطني شمال اسرائيل وسيعمل على منع تكرار هذا الحدث وسيرد وفقا للحاجة".

وقرر الجيش الاسرائيلي مواصلة الاحتفالات والبرامج المخطط لها، اليوم، مع تشديد الحراسة الأمنية

التعليقات