31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تحاكم مواطنين عربيين بتهمة مساعدة حلاقين على السفر الى سورية

عباس صالح ابو عواد من قرية بقعاثا في هضبة الجولان ومسعود ممدوح وتد من مدينة باقة الغربية متهمان بمساعدة مجموعة من مصففي الشعر العرب على السفر الى سورية

اسرائيل تحاكم مواطنين عربيين بتهمة مساعدة حلاقين على السفر الى سورية
قدمت النيابة العامة الاسرائيلية، اليوم الاحد، لائحة اتهام الى محكمة الصلح في مدينة عكا، ضد مواطنين عربيين من شمال اسرائيل بتهمة مساعدة مجموعة من مصففي الشعر العرب على السفر في شهر ايار/مايو الماضي الى سوريا للمشاركة في مهرجان مهني لمصففي الشعر.

وقال موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني اليوم ان مجموعة مصففي الشعر العرب من اسرائيل سافرت الى سورية من دون الحصول على تصاريح لذلك من السلطات الاسرائيلية التي تعتبر سوريا "دولة عدو".

وجاء في لائحة الاتهام ايضا ان المواطنين جبيا من كل مشارك في المهرجان في سورية مبلغ 150 دولار بادعاء "ان الغاية من المبلغ هي تقديم رشوة لمسؤولين في جهاز الشاباك الذين سمحوا بمغادة المجموعة الى سورية".

والمتهمان هما عباس صالح ابو عواد (35 عاما) من قرية بقعاثا في هضبة الجولان ومسعود ممدوح وتد (53 عاما) من مدينة باقة الغربية في منطقة المثلث الشمالي.

ووصفت لائحة الاتهام ابو عواد ووتد بانهما مندوبان لمنظمة حلاقين دولية في دول الشرق الاوسط.

واضافت لائحة الاتهام ان "المتهمين عملا خلال شهري نيسان/ابريل وايار/مايو على تنظيم زيارة وفد من الحلاقين الاسرائيليين الى مهرجان حلاقين كان يجب ان يعقد خلال شهر ايار/مايو الماضي في سورية، وهي دولة عدو يحظر الدخول اليها من دون تصريح من وزير الداخلية او رئيس الوزراء".

واضافت لائحة الاتهام ان "المتهمين توجها الى 15 حلاقا ومصفف شعر اسرائيليين وعرضوا عليهم السفر الى المهرجان في سورية وابلغاهم بانهما يعملان على استصدار تصاريح سفر الى سورية وتصاريح للدخول اليها".

ونقلت يديعوت احرونوت عن الناطق باسم وزارة القضاء الاسرائيلي يعقوب غلانطي قوله اليوم ان "وزارة القضاء ستفرض القانون بصورة مشددة على الخروج من اسرائيل الى "دولة عدو".

التعليقات