31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تحتج على عدم تنديد البابا بعملية نتانيا وتعتبر انه "يحلل المس باليهود"

بحسب وزارة الخارجية فان البابا ندد بالتفجيرات التي وقعت مؤخرا في شرم الشيخ وتركيا والعراق وبريطانيا "لكنه امتنع عن التنديد بالعملية التفجيرية في مدينة نتانيا"

اسرائيل تحتج على عدم تنديد البابا بعملية نتانيا وتعتبر انه
احتجت اسرائيل رسميا امام سفير الفاتيكان لديها لان البابا بنديكتوس الـ16 لم يندد بالعمليات الانتحارية التي يتم تنفيذها داخل اسرائيل واعتبرت مصادر سياسية اسرائيلية ان "البابا يحلل التعرض لليهود".

وقال وسائل اعلام اسرائيلية ان وزارة الخارجية الاسرائيلية استدعت اليوم الاثنين سفير الفاتيكان في اسرائيل بييترو سامبي وعبر مسؤولون في الوزارة امامه عن احتجاجهم حول اقوال البابا التي القاها امس في قداس الاحد.

وبحسب وزارة الخارجية الاسرائيلية فان البابا ندد بالتفجيرات التي وقعت مؤخرا في شرم الشيخ وتركيا والعراق وبريطانيا "لكنه امتنع عن التنديد بالعملية التفجيرية في (مدينة) نتانيا" الاسرائيلية.

وقال موقع يديعوت احرونوت الالكتروني ان جهات في وزارة الخارجية الاسرائيلية عبرت عن غضب شديد من اقوال البابا وادعت انه "يمكن تفسير اقواله على انها تحليل للمس باليهود".

وتابعت المصادر ذاتها ان "الاعمال الارهابية الموجهة ضد اليهود في اسرائيل وبضمن ذلك العملية الانتحارية في نتانيا التي ادت الى مقتل واصابة العديد من الاولاد والفتيان يتم التنديد بها من جانب زعماء العالم المتنور".
"وتجاهل البابا يستصرخ السماء".

"وباستثناء الخلل الاخلاقي المتعلق بذلك فانه لا يمكن تفسير ذلك سوى بانه يحلل تنفيذ اعمال ارهابية ضد اليهود".

واضافت المصادر ذاتها ان "اقوال البابا تقوي المتطرفين".

التعليقات