31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تحتجز 92 مواطناً سودانيا تسللوا الى اراضيها

نقل 18 مواطنًا سودانيًا إلى معتقل "الهجرة" في النقب

اسرائيل تحتجز 92 مواطناً سودانيا تسللوا الى اراضيها
تم صباح اليوم (الاثنين) نقل 18 مواطنًا سودانيًا من معتقل عسكري في جنوب إسرائيل، إلى معتقل شرطة الهجرة في الجنوب، الواقع في المنطقة الصناعية عومر في النقب. ومن المتوقع أن يتم نقل المواطنين إلى معتقل "تسوحار" في النقب الغربي في وقت لاحق من اليوم.
وكانت وحدة حرس الحدود "رامون" الناشطة على الحدود الإسرائيلية المصرية، قد اعتقلت المواطنين السودانيين بعد محاولتهم التسلل إلى إسرائيل. وقد ماحتجزوا في بداية الأمر في معتقل عسكري في الجنوب، وتم صباح اليوم نقلهم إلى شرطة الهجرة.
وقال مصدر في شرطة الهجرة، إنه بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية مع السودان، ووفق قرارات الأمم المتحدة، فإنه من غير الممكن طرد المواطنين السودانيين. وقالت الناطقة بلسان شرطة الهجرة، إنّه تجرى الآن مباحثات بين إسرائيل ومصر لإعادة السودانيين إلى الحدود المصرية، أو إلى دول أخرى يمكنها منح حق اللجوء السياسي لهم.
ويشار إلى أن إسرائيل تحتجز 92 مواطنًا سودانيًا، من بينهم 48 يحتجزون في مراكز الاعتقال التابعة لشرطة الهجرة، و18 آخرين تم نقلهم اليوم إليها، و-26 مواطنًا سودانيًا آخر تم اعتقالهم صباح اليوم عند الحدود الإسرائيلية المصرية، وتم نقلهم لجهاز الأمن للتحقيق معهم.

التعليقات