31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تدرس تأجيل تنفيذ الانفصال "لاسباب دينية"

مصادر اسرائيلية تقول ان مستوطنات ايلي سيناي ودوغيت ونيسانيت ستكون اول المستوطنات التي سيتم اخلاؤها في اطار خطوة الانفصال..

اسرائيل تدرس تأجيل تنفيذ الانفصال
قالت مصادر اعلامية اسرائيلية، صباح اليوم (الاثنين) ان رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، تسلم طلبا من رئيس دائرة الانفصال، يونتان باسي، بتأجيل تنفيذ خطة الانفصال لثلاثة أسابيع، "لأسباب دينية"، حسب المصادر التي أوضحت ان الهدف هو منع تنفيذ الانفصال خلال فترة الاسابيع الثلاثة التي تفصل بين احياء ذكرى اليوم الذي تم فيه اختراق اسوار القدس في تموز والتاسع من آب يوم احتلال القدس وخراب الهيكل، حسب التقويم والتقاليد العبرية.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، ان باسي اقترح على شارون، خلال جلسة الحكومة، تأجيل الانفصال لثلاثة أسابيع كي لا يتزامن مع أسابيع الحزن الثلاثة حسب الديانة اليهودية. ويقول اليهود ان الانتقال من منزل الى اخر "ليس محبباً في هذه الفترة" .

وقالت مصادر في دائرة الانفصال ان شارون لم يرفض الاقتراح.

الى ذلك قالت المصادر الاسرائيلية ان مستوطنات ايلي سيناي ودوغيت ونيسانيت ستكون اول المستوطنات التي سيتم اخلاؤها في اطار خطوة الانفصال.

مع ذلك قالت صحيفة "هآرتس" ان القرار بشأن المستوطنة التي سيبدأ فيها تنفيذ الخطة، سيتم اتخاذه عشية البدء بتنفيذ الخطة فقط، لضمان نجاح المرحلة الاولى من الخطة ومنع المعارضين لها من الانتقال الى تلك المستوطنة والدخول في مواجهة مع قوات الجيش والشرطة.

التعليقات