31/10/2010 - 11:02

اسرائيل ترسل مبعوثين الى القاهرة بعد وقف الاتصالات مع الفلسطينيين

مسؤولن من وزارة الخاجية الاسرائيلية يتوجهان الى القاهرة لمطالبة مصر بنشر قواتها عند محور فيلادلفي

اسرائيل ترسل مبعوثين الى القاهرة بعد وقف الاتصالات مع الفلسطينيين
يتوجه الى العاصمة المصرية القاهرة مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية ورئيس الطاقم السياسي في الوزارة لشرح قرار اسرائيل بوقف كافة الاتصالات مع السلطة الفلسطينية في اعقاب عملية معبر كارني ليلة الخميس.

وكانت القناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية افادت في نشرتها المسائية امس الجمعة بان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون قرر وقف كافة الاتصالات مع السلطة الفلسطينية في اعقاب عملية كارني التي اسفرت عن مقتل ستة اسرائيليين وثلاثة فلسطينيين.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم السبت ان مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية رون بروساور ورئيس الطاقم السياسي في الخارجية الاسرائيلية ياكي ديان سيلتقيان في القاهرة برئيس المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان ووزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية "سيوضحان لمضيفيهم بان على مصر مطالبة الفلسطينيين بوقف الارهاب وعدم الاكتفاء بوقف اطلاق النار".

كما سيطالب المسؤولان مصر "بالعمل لوقف تهريب الاسلحة الى الفلسطينيين عبر نشر قواتها على طول الجانب المصري من محور فيلادلفي" الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

من جهة اخرى نقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني صباح اليوم عن رئيس حزب ياحد يوسي بيلين مطالبته نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريس "بمطالبة شارون باجراء مفاوضات مع الرئيس الفلسطيني المنتخب محمود عباس (ابو مازن)".

واضاف بيلين ان "قرار شارون بالغاء الاتصالات (مع الفلسطينيين) هو عودة الى النهج الخطير الذي اتبعته حكومة شارون الاولى".

ويذكر ان شارون لدى تشكيله حكومته الاولى في العام 2001 رفض اجراء اتصالات ومحادثات مع القيادة الفلسطينية وخصوصا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

وقال بيلين ان شارون "بدلا من ان ينسق نضالا مشتركا ضد حماس قرر (شارون) عدم التحدث مع المعارض الرئيسي للانتفاضة المسلحة".

التعليقات