31/10/2010 - 11:02

اسرائيل ترفض مفاوضة الفلسطينيين لاعادة اشلاء الجنود

وتطلب تدخل الصليب الاحمر * نائب ليكودي يطلب من النواب العرب، وبشكل سافر، التدخل لاعادة الجنود

اسرائيل ترفض مفاوضة الفلسطينيين لاعادة اشلاء الجنود

رفض رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الاسرائيلي، موشيه بوغي يعلون، اجراء اي مفاوضات مع التنظيمات الفلسطينية التي اختطفت اشلاء من جثث الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا في قطاع غزة، صباح اليوم، وطالب باعادة الاشلاء فورا، متوعدا الفلسطينيين بحرب متواصلة حتى يتم اعادة الاشلاء.


وقد تبنت الحكومة موقف يعلون هذا في اجتماع الطاقم الوزراي الامني السياسي الذي عقد لاحقا لتقييم الاوضاع اثر العملية الفدائية.


وكان يعلون يتحدث في مؤتمر صحفي قصير عقده في مطار بن غوريون لدى وصوله اليه، مساء اليوم، قادما من بولونيا، حيث قطع زيارته المقررة الى معسكر الابادة النازية، اوشفيتس، وعاد الى البلاد اثر تلقيه نبأ قتل الجنود.


وكان وزير الامكن، شاؤول موفاز، قد اعلن ايضا، ان الجيش سيواصل عملياته في حي الزيتون حتى يعثر على اشلاء الجنود.


وكانت اسرائيل قد طلبت من الصليب الاحمر الدولي التدخل لدى الفلسطينيين لاعادة اشلاء الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا في تفجير دبابة اسرائيلية خلال اجتاح حي الزيتون، صباح اليوم.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد اختطفت اشلاء الجثث وعرضت شريطا مصورا امام وسائل الاعلام يصور العملية ضد الدبابة والسيطرة على اشلاء الجثث.

وقال الناطق بلسان الصليب الاحمر في اسرائيل، اوري مساد، ان السلطات الاسرائيلية توجهت الى الصليب الاحمر وطلبت منه العمل لاعادة اشلاء الجثث، "فوراً".

وعلم ان الصليب الاحمر قام بتحويل الطلب الى التنظيمات الفلسطينية.

في المقابل توجه النائب الليكودي، ايهود ياتوم، وبشكل سافر ودموي، من على منصة الكنيست، الى النواب العرب، وطالبهم بـ"عدم التشهير بالدولة، فقط،" على حد تعبيره، وانما القيام "اليوم بعمل هام يوفر حياة البشر في الجانبين ويؤثروا على الفلسطينيين كي يعيدوا الجثث".

التعليقات