31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تسلم جثامين مقاتلي حزب الله للبنان في رأس الناقورة

اسرائيل تعيد الجثامين استجابة لطلب رسمي من الحكومة اللبنانية * مصادر عسكرية إسرائيلية: "الطلب كان جديًا ونحن قرّرنا الإستجابة

اسرائيل تسلم جثامين مقاتلي حزب الله للبنان في رأس الناقورة
أفادت مصادر إسرائيلية أن إسرائيل إستكملت نقل جثث ثلاثة من مقاتلي حزب الله الذين استشهدوا في قرية الغجر بنيران جيش الإحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين الماضي.

وجاء أنه تم نقل الجثث بواسطة الصليب الأحمر وقوات الأمم المتحدة عن طريق رأس الناقورة، وذلك إستجابة لطلب الحكومة اللبنانية، على حد قول المصادر ذاتها.

وصرحت مصادر أمنية إسرائيلية أنها ترى في هذا الطلب الرسمي اللبناني تطوراً إيجابياً، وأنها تأمل أن يعبر ذلك عن جاهزية لبنانية لتحمل المسؤولية عما يحدث في جنوب لبنان!

وفي سياق ذي صلة، وخلافاً لطلب الشرطة الإسرائيلية، أطلقت محكمة الصلح في صفد سراح آدم فاكسلر الذي كان قد هبط بمظلته في الأراضي اللبنانية.

وجاء أن فاكسلر الذي حلق بمظلته بدون أن يتم المصادقة على ذلك، كان ينوي الهبوط في المنطقة الحدودية إلا أن الرياح دفعته باتجاه لبنان حيث مكث هناك مدة 15 دقيقة، ولدى محاولته العودة وقع تبادل إطلاق نار بين الجيش الإسرائيلي وبين مقاتلي حزب الله، وتمكن فاكسلر من العودة، وحال عودته قامت الشرطة باعتقاله للتحقيق معه بتهمة الإهمال وتعريض حياة أشخاص للخطر.







التعليقات