31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تطالب رعاياها بالخروج فورا من مصر والأردن

مقر ما يسمى "مكافحة الارهاب" الاسرائيلي ينشر قائمة باسماء الدول التي يوصي الاسرائيليين بعدم زيارتها، والقائمة تضم عشرات الدول التي لا تربطها علاقات دبلوماسية باسرائيل

اسرائيل تطالب رعاياها بالخروج فورا من مصر والأردن
في ضوء التصعيد الاسرائيلي الخطير الذي انعكس في الهجوم على سجن اريحا، اليوم، لاعتقال او اغتيال الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني، وفؤاد الشوبكي ومعتقلي الجبهة الشعبية الذين تتهمهم اسرائيل بقتل الوزير الترانسفيري رحبعام زئيفي، نشر ما يسمى "مقر مكافحة الارهاب" الاسرائيلي، اليوم، بيانا اوصى فيه كافة الرعايا الاسرائيليين بالامتناع عن زيارة مصر والأردن، وخروج من يتواجد من الاسرائيليين في هذين البلدين فورا.

وتدعي اسرائيل ان هذا البيان يأتي في اعقاب تلقي انذارات خطيرة حول نوايا المس بالاسرائيليين خلال زياراتهم الى الاردن ومصر واقطار اخرى خلال اجازات الاعياد الاسرئايلية المقبلة.

وويوصي هذا الطاقم رعايا اسرائيل بالامتناع عن زيارة عشرات الدول، بينها الكثير من الدول العربية التي لا تربطها باسرائيل اي علاقات دبلوماسية او زيارات متبادلة.

ومن الدول التي تشملها القائمة: سوريا ولبنان والعراق والسعودية واليمن والصومال والسودان وايران وافغانستان اضافة الى مصر والأردن. ويعتبر المقر مستوى الخطر على الاسرائيليين في هذه البلدان "عال جدا".

كما تتضمن القائمة توصية بالامتناع عن زيارة البحرين والجزائر وجيبوتي وتونس والمغرب واندونيسيا وماليزيا والباكستان وقطر وكينيا وعمان والكويت وليبيا والامارات المتحدة.

ويوصي الطاقم ايضا الرعايا الاسرائيليين بتأجيل زياراتهم الى بنغلادش، النيجير، طاجكستان، جزر الكوميروس وموريتانيا.

التعليقات