31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تعزز الحراسة حول رئيس هيئة الاركان العامة

تحسبا لاغتياله انتقاما لاغتيال الشيخ احمد ياسين * حماس توزع اوراق لعب تحمل صور الشخصيات الاسرائيلية المستهدفة، على غرار ما فعلت اميركا في العراق

اسرائيل تعزز الحراسة حول رئيس هيئة الاركان العامة
قالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي، مساء اليوم، ان اسرائيل قررت تعزيز الحراسة حول رئيس هيئة الاركان العامة لجيشها، الفريق موشيه بوغي يعلون، وذلك تحسبا لتعرضه الى عملية اغتيال انتقاما لاغتيال الزعيم الروحي لحركة حماس، الشيخ احمد ياسين.

وجاء في النبأ ان وحدة الحراسة العسكرية عززت الحراسة حول ضباط كبار في الجيش، ايضا. كما يدرس جهاز الشاباك الاسرائيلي تعزيز الحراسة حول رئيس الحكومة والوزراء، تحسبا لقيام حماس بتنفيذ تهديداتها ضدهم.

ولمح رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي، اليوم، الى أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والشيخ حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني قد يدرجان ضمن قائمة المستهدفين.

وقال يعالون للصحفيين "أعتقد أنه لو حكمنا بموجب رد فعلهما الهستيري (على قتل الشيخ ياسين) فيبدو أنهما يدركان ان الحلقة تضيق عليهما."

كما وضعت القوات الاسرائيلية في حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع هجمات توعدت حركة المقاومة الاسلامية حماس بالقيام بها انتقاما لمقتل الشيخ ياسين. وكانت عمليات اغتيال سابقة تسببت في اثارة موجات من الهجمات التي فجر فيها فلسطينيون أنفسهم في حافلات ومقاه سقط خلالها عشرات القتلى من الاسرائيليين.

ونشرت حركة حماس اليوم، بطاقات للعبة الورق، تحمل صور الشخصيات الاسرائيلية المستهدفة انتقاما لاغتيال الشيخ ياسين، كما فعل الجيش الاميركي في العراق، عندما وزع بطاقات تحمل صور المطلوبين العراقيين. ويحتل اريئيل شارون مكان الصدارة في هذه البطاقات.


التعليقات