31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تقرر منع اسماعيل هنية من دخول الضفة الغربية

قرار بهذا الخصوص اتخذته حكومة الاحتلال مساء الخميس* جهاز الامن الاسرائيلي ينوي بعد حصوله على مصادقة الحكومة الاسرائيلية تقييد حركة لهنية "مثلما تم تقييد حرية ياسر عرفات"

اسرائيل تقرر منع اسماعيل هنية من دخول الضفة الغربية
قررت الحكومة الاسرائيلية عدم السماح للقيادي في حماس والمرشح لرئاسة الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية بالدخول الضفة الغربية.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية اليوم السبت عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها ان اسرائيل لن تسمح لهنية بالوصول الى مؤسسات السلطة الفلسطينية في رام الله وبضمنها المجلس التشريعي.

ويذكر ان حركة حماس فازت في الانتخابات التشريعية الفلسطينية باغلبية مقاعد المجلس التشريعي ومن المتوقع ان يكلف رئيس السلطة الفلسطينية هنية بتكليف الحكومة الفلسطينية المقبلة.

واضافت المصادر السياسية الاسرائيلية ان قرار الحكومة الاسرائيلية بهذا الخصوص اتخذ مساء الخميس الماضي وتقرر انه اذا حاول هنية الخروج من قطاع غزة الى الضفة فان الجيش الاسرائيلي سيعتقله كما سيعتقل كل قيادي في حماس سيصل من القطاع الى الضفة.

واعتبر المصادر الاسرائيلية ذاتها ان بامكان هنية السيطرة في قطاع غزة "لكنه لن يتمكن من السيطرة في الضفة الغربية والقيام بخطوات سياسية".

وينوي جهاز الامن الاسرائيلي بعد حصوله على مصادقة الحكومة الاسرائيلية تقييد حرية الحركة لهنية "مثلما تم تقييد حرية حركة (الرئيس الفلسطيني الراحل) ياسر عرفات.

"سيكون بامكانه السفر الى الخارج عبر معبر رفح لكن لن يسمح له بالدخول الى الضفة.

"وبذلك سيكون بامكان قيادة فتح وخصوصا (رئيس السلطة الفلسطينية) محمود عباس مواصلة السيطرة في الضفة الغربية لفترة ما".


التعليقات