31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تنفي امكانية عقد اجتماع بين شارون وعباس الاسبوع القادم

مصادر سياسية اسرائيلية تدعي انه لم يبدأ الاعداد لهذا الاجتماع وصحيفة هآرتس تقول ان اسرائيل ترفض عقد الاجتماع في مصر وتطالب بعقده في القدس..

اسرائيل تنفي امكانية عقد اجتماع بين شارون وعباس الاسبوع القادم
نفت مصادر سياسية اسرائيلية امكانية عقد اجتماع بين رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاسبوع.

ونقلت صحيفة هآرتس اليوم الاربعاء عن هذه المصادر قولها انه لم يتم البدء في الاعداد للاجتماع بين شارون وعباس "ولذلك لا يبدو ان الاجتماع سيتم" الاسبوع القادم.

ويذكر ان عباس كان قد اعلن الاسبوع الماضي انه من المقرر ان يلتقي بشارون في السابع من حزيران/يونيو الجاري في مصر.

لكن هآرتس قالت اليوم ان "اسرائيل عارضت عقد الاجتماع في مصر وتصر على ان يجتمع عباس وشارون في القدس".

كذلك ارجأت اسرائيل امس اجتماعا بين مسؤولين اسرائيليين وفلسطينيين الى موعد لم يحدد.

ويفترض ان تسلم اسرائيل الفلسطينيين خلال الاجتماع المؤجل قائمة بـ"الممتلكات التي ستبقيها اسرائيل في (مستوطنات) قطاع غزة بعد اخلاء المستوطنات".

وافادت الصحيفة الاسرائيلية بان عباس "اشتكى" امام الادارة الامريكية في اثناء لقاءات عقدها في واشنطن الاسبوع الماضي من عرقلة اسرائيل للتنسيق مع الفلسطينيين بخصوص تنفيذ فك الارتباط.

وطالبت الولايات المتحدة اسرائيل بتسريع تسليم المعلومات المتمثلة بخرائط حول منشآت البنى التحتية في المستوطنات بالقطاع.

وكان شارون قد أوكل لرئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي غيورا ايلاند ونائب رئيس الوزراء شمعون بيرس مهام تسليم الفلسطينيين تفاصيل هذه المنشآت.

لكن جهاز الامن الاسرائيلي ادعى انه لم يستكمل بعد اعداد الخرائط في وقت افادت فيه هآرتس بان الجيش الاسرائيلي يقوم "بتبييض" الخرائط وازالة تفاصيل فيها "لاعتبارات امنية".



التعليقات