31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تهدد بقصف الاراضي السورية، إذا تواصلت عمليات حزب الله

سلاح الجو الاسرائيلي يقصف اهدافا في جنوب لبنان* شهود عيان يقولون ان القصف الاسرائيلي ادى الى اصابة مرأتين بجراح* قوات حزب الله فجرت جرافة اسرائيلية في مزارع شبعا..

اسرائيل تهدد بقصف الاراضي السورية، إذا تواصلت عمليات حزب الله
هددت مصادر امنية اسرائيلية بقصف الاراضي السورية، إذا ما تواصلت عمليات حزب الله اللبناني ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي في مزارع شبعا.

جاء ذلك في وقت قصف فيه سلاح الجو الاسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، ثلاثة أهداف في جنوب لبنان، في أعقاب قيام قوات المقاومة اللبنانية بتفجير عبوة ناسفة تحت جرافة تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي في مزارع شبعا.

وادعت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان الاهداف التي قصفها سلاح الجو الاسرائيلي "يستخدمها حزب الله في مهاجمة إسرائيل" لكن شهود في قرية كفر شوبا القريبة من منطقة مزارع شبعا قالوا إن القوات الاسرائيلية اصابت امرأتين مدنيتين بجروح.

وقال تلفزيون "المنار" التابع لجماعة حزب الله إن تفجير الجرافة الاسرائيلية اسفر عن وقوع اصابات وإن عربة اسعاف اسرائيلية هرعت الى الموقع.

وقالت قوات الامن اللبنانية إن الطائرات الاسرائيلية اطلقت صاروخين على مواقع يشتبه انها تابعة لحزب الله. وقال حزب الله ان القوات الاسرائيلية اطلقت 30 قذيفة خلال خمس دقائق على المنطقة الواقعة على الجانب اللبناني من الحدود.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري قتل حزب الله ضابطا اسرائيليا في هجوم بقنبلة على عربة اخرى في مزارع شبعا فقامت اسرائيل بقصف مناطق لبنانية.

وقتلت النيران التي اطلقت من الجانب الاسرائيلي ضابطا فرنسيا كان يعمل كمراقب للامم المتحدة كما قتلت احد مقاتلي حزب الله واصابت موظفا سويديا يعمل مع المنظمة الدولية بجراح.

وكان ذلك هو اول تفجر للعنف على الحدود اللبنانية الاسرائيلية منذ يوليو تموز.

وكان حزب الله هو القوة الدافعة الرئيسية في طرد القوات الاسرائيلية من جنوب لبنان في عام 2000 بعد احتلال دام 22 عاما.

التعليقات