31/10/2010 - 11:02

اعتقال تاجر اسلحة اسرائيلي في أميركا للاشتباه بتورطه في محاولة تهريب قطع غيار لصواريخ وطائرات حربية

وزارة الامن الاسرائيلية تدعي عدم معرفتها بالنبأ، رغم نشره في وسائل الاعلام الاميركية وفي صحيفة اسرائيلية، منذ اسبوع

اعتقال تاجر اسلحة اسرائيلي في أميركا للاشتباه بتورطه في محاولة تهريب قطع غيار لصواريخ وطائرات حربية
قالت مصادر أمنية اسرائيلية، اليوم (الاثنين)، ان وزارة الأمن بدأت التحقيق في المعلومات التي نشرتها وسائل الاعلام الاميركية، حول قيام السلطات الاميركية باعتقال صاحب شركة اسرائيلية كبيرة لانتاج الاسلحة.

وقالت الصحف الاميركية ان دافيد منشيه (52 عاماً) صاحب شركة "كام طاك معرخوت" اعتقل في مطار لوس انجلوس في الثاني عشر من شباط الماضي، للاشتباه بتورطه في محاولة تهريب قطع غيار لصواريخ جو - جو من طراز "سايد وايندر" وصواريخ أرض - جو، من طراز "توماهوك"، اضافة الى قطع غيار لطائرات الفانتوم. وكانت هذه القطع معدة للتهريب من الصين الى الولايات المتحدة الاميركية.

وأضافت وسائل الاعلام ان موشيه يتهم بارتكاب اربع مخالفات جنائية، ويتوقع أن يحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات.

وحسب الصحف الأميركية، اعتقل الاسرائيلي مع اربعة مواطنين اميركيين، بينهم مواطنين من أصل صيني حاولا تهريب قطع صواريخ وطائرات ومعدات حربية الى الصين.

وادعت وزارة الأمن الاسرائيلية أنها لا تعرف عن القضية، وانه لم تتوجه اليها اي سلطة اميركية بهذا الشأن. بل ادعت الوزارة انها لم تعرف عن الموضوع الا من خلال توجه صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليه، رغم ان الصحف المحلية في كاليفورنيا الاميركية، وصحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية، نشرت النبأ، الاسبوع الماضي.

يشار الى ان شركة "كام طاك معرخوت" تأسست عام 1979وتعرض نفسها في موقعها على شبكة الانترنت كمزود اسلحة مرخص لوزارة الأمن الاسرائيلية وحلف شمال الاطلسي والحكومة الاميركية. وتختص هذه الشركة ببيع الاسلحة والمعدات الجوية، بما في ذلك قطع الغيار لمختلف انواع الاسلحة الجوية، بما فيها طائرات إف 15 و إف 16 ومروحيات "بيل" وطائرات الشحن "هيركوليس".

التعليقات