31/10/2010 - 11:02

اعتقال جندي إسرائيلي بشبهة التخابر وتزويد حزب الله بمعلومات عسكرية حساسة..

اعتقال شابين عربيين، الأول من مدينة الناصرة والثاني من طوبا زنغرية، بتهمة "قيامهها بتجنيد الجندي لتقديم معلومات لحزب الله مقابل الحصول على مخدرات"..

اعتقال جندي إسرائيلي بشبهة التخابر وتزويد حزب الله بمعلومات عسكرية حساسة..
كشف الجيش الإسرائيلي، مساء أمس، الإثنين، أن وحدة التحقيقات المركزية الخاصة التابعة للجيش بالاشتراك مع جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة، اعتقلت مؤخرا أحد المجندين في الجيش، لم تحدد رتبته، للإشتباه بارتكابه مخالفات أمنية، تشمل تزويد حزب الله بـ"معلومات عسكرية حساسة".

وذكرت القناة الإخبارية الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أن الجندي قام بتزويد حزب الله بمعلومات عسكرية حساسة، تضمنت تفاصيل عن مواقع عسكرية، ومواعيد التنقلات والتحركات العسكرية على الحدود الشمالية.

وجاء في بيان منفصل للناطق بلسان شرطة الجليل، أن تحقيقا سريا متواصلا جرى في الأشهر الأخيرة ضد شبكة تهريب للمخدرات من الأراضي اللبنانية الى إسرائيل، إنتهى بإعتقال "مشتبهين عربيين"، أحدهما كما جاء في البيان رئيس الشبكة وهو مواطن من مدينة الناصرة، ويبلغ من العمر 30 عاما، أما الثاني فهو من قرية طوبا الزنغرية القريبة من مدينة صفد، ويبلغ من العمر 26 عاما.

هذا وجاء أن هذه الشبكة قد عملت على تجنيد جندي إسرائيلي للمساعدة في تهريب المخدرات الى إسرائيل، مقابل مبالغ مالية. ويستدل من التحقيقات أن الجندي، الذي لم تحدد رتبته، قام بتقديم معلومات لم يفصح عن فحواها الى حزب الله.

وقد تم تحويل الجندي الى المعتقل العسكري، حيث يواصل الجيش تحقيقاته، ومن المتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام ضده.

كما وقدمت في المحكمة المركزية في الناصرة ، يوم أمس الأحد، لائحتا إتهام بحق الشابيين العربيين.

التعليقات